اخر الاخبار العالم شاهد.. القوات البرية الروسية تستلم منظومة دفاع جوي لا مثيل لها بالعالم اليوم السبت 1 أكتوبر 2016

العالم 0 تعليق 13 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وبحسب "روسيا اليوم"، قال قائد القوات البرية الروسية الفريق أول أوليغ ساليوكوف في حديث بمناسبة "يوم القوات البرية الروسية" الذي يحتفل به اليوم إن منظومة الدفاع الجوي الجديدة محمية بشكل عال من التشويش وهي ذاتية الحركة يمكنها إطلاق النار على 6 أهداف جوية في آن واحد.

يذكر أن منظومات الدفاع الجوي "بوك " تعتبر اليوم الأكثر فعالية في فئتها. ولا يوجد في الوقت الراهن أي مثيل لمنظومة " بوك - أم 3" التي تتفوق صواريخها بشكل مضاعف على صواريخ النماذج السابقة من حيث المواصفات الفنية. فالصاروخ الجديد أقل وزنا مما سمح بزيادة وزن الرأس القتالي بمقدار مرة ونصف المرة.

وتبقى مواصفات المجمع الجديد قيد السرية ولكن المجمع الذي سبقه يستطيع إصابة الأهداف الجوية بصواريخ تعمل بالوقود الصلب على مسافة تمتد من 3 الى 45 كلم وعلى ارتفاع من 15 مترا حتى 25 كلم. وبالإضافة إلى ذلك، فإنه يستطيع  تدمير الصواريخ البالستية التي يصل مدى إطلاقها الى 150-200 كلم.

التجهيزات القتالية الحديثة للجندي من طراز "راتنيك -3"

وقال الفريق أول: إن العمل جار لتصميم أطقم التجهيزات القتالية الحديثة للجندي من طراز "راتنيك -3" التي ستكون على مستوى جديد أعلى من حيث حماية العسكري من الإصابة والضمان الحيوي والتوجيه وتوفير الطاقة.

ويوفر الطقم نظارات واقية ومنظومة الحفاظ على الجو الداخلي ومراقبة حالة العسكري.

وفي الوقت الراهن يستخدم الجيش الروسي 100 ألف قطعة من أطقم"راتنيك" ويخطط لزيادة حجم التوريد السنوي الى 70 ألف قطعة.

تصميم عربة مشاة قتالية جديدة محركها في المقدمة

وأشار قائد القوات البرية الروسية إلى أنه تم في روسيا تصميم عربة مشاة قتالية جديدة "ب م ب" محركها في المقدمة ومع توفير قدر عال من الحماية للجنود في ساحة القتال.

ونوه بأنه تم عرض نموذج من العربة خلال المنتدى العسكري الفني "الجيش -2016".

وفي وقت سابق ذكر مصدر في مؤسسة "مصانع الجرارات" لمراسل تاس أنه تم على أساس BMP-3  تصميم عربة المشاة القتالية "دراغون " يكون فيها الطاقم منفصلا عن القسم القتالي.

تصميم منظومة دفاع جوي مدفعية جديدة لصالح القوات البرية

وقال الفريق أول إنه يجري حاليا تصميم منظومة دفاع جوي مدفعية جديدة لصالح القوات البرية وستزود بوسائل استطلاع سلبية ووسائط متابعة ورصد الهدف وتوجيه ومتابعة القذائف عن بعد.

وتستخدم القوات البرية الروسية في الوقت الراهن مدفعية مضادة للطائرات من طراز "شيلكا" وتستخدم المدافع كوسائط مساعدة في منظومات "بانتسر- إس 1" و"تونغوسك".

وأعلن أوليغ ساليوكوف أن القوات البرية ستستلم قبل نهاية العام ألفي قطعة من مختلف الأسلحة والمعدات بما في ذلك 500 آلية مدرعة و700 قطعة من معدات الدعم والضمان.  

106-3

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر الاخبار العالم شاهد.. القوات البرية الروسية تستلم منظومة دفاع جوي لا مثيل لها بالعالم اليوم السبت 1 أكتوبر 2016 في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع العالم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي العالم

أخبار ذات صلة

0 تعليق