اخبار السودان اليوم إعصار "ماثيو" يهدِّد جامايكا بسرعة رياح 260 كلم

سودارس 0 تعليق 49 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تحولت العاصفة الاستوائية "ماثيو" إلى إعصار من الفئة الخامسة يتجه مباشرة إلى سواحل جامايكا، بسرعة رياح تبلغ سرعتها 260 كلم في الساعة، ويعتبر إعصار "ماثيو"، الأقوى منذ تسع سنوات، وفقاً للمركز القومي الأمريكي للأعاصير. ويقول متخصصون إن سرعة "ماثيو" قادرة على تدمير المنازل، مشيرين إلى وضعه على القائمة الخامسة في تصنيف هذا النوع من الظواهر الطبيعية، وهي الأعلى على سلم قوة الأعاصير.
ودعا رئيس الوزراء الجامايكي، أندرو هولنس، إلى اجتماع عاجل للبرلمان لمناقشة التدابير الحكومية لمواجهة تداعيات الإعصار.
ويتوقع خبراء الطقس أن يكون الساحل الجنوبي لجامايكا، المتميز بكثرة الأشجار، من أولى المناطق التي ستتعرض لإعصار "ماثيو".
وحذر مسؤولون في الحكومة من أن الإعصار يمكن أن يؤثر على السياحة في الجزيرة بسبب الرياح القوية، وخاصة خليج مونتيغو شمال البلاد.
وأوضح المركز القومي الأمريكي للأعاصير، أن الإعصار ويقع مركزه قبالة سواحل كولومبيا هو الأقوى الذي يضرب المحيط الأطلسي منذ الإعصار "فيلكس" في العام 2007 .
وتشير التوقعات إلى أن "ماثيو" سينحرف بشكل مفاجئ شمالاً ويضرب جامايكا الإثنين المقبل.
وأصدرت دائرة الأرصاد الجوية في جامايكا تحذيراً من الإعصار وطالبت سكان الجزيرة بالحذر من أمواج عالية بشكل استثنائي وارتفاع المياه بصورة خطيرة.
وأشارت إلى أنه يتعين على شرق كوبا وهاييتي أيضاً توقع هطل أمطار غزيرة وهبوب رياح عاتية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السودان اليوم إعصار "ماثيو" يهدِّد جامايكا بسرعة رياح 260 كلم في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي سودارس

أخبار ذات صلة

0 تعليق