اخبار السودان اليوم كلام من القلب

سودارس 0 تعليق 13 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
*يرتبط القلب لدينا بالمشاعر والأحاسيس فنصف الشخص ونقول قلبه أسود وأبيض وقاس ويزادد خفقان قلبنا برؤية من نحب أو عندما تنتابنا مشاعر الخوف والتوتر. *وقد احتل القلب مكانة كبيرة في خارطة الشعر والغناء (قلبك عارفه أبيض) و(ياقلب أنا كنتا تايه) (الوسيم القلبي رادو) (وحلفتك ي قلبي) (الناسيك ياقلبي أنساهو) (ومين قساك مين قسى قلبك) وغيرها من أغنيات كثيرة.
*وهذا العضو الذي يقدر بحجم قبضة اليد يتحكم في كل تصرفاتنا فهو ليس مجرد عضلة تضخ الدم للجسم وتستقبله، وقد طرحت الكثير من التساؤلات حول المتحكم في عواطفنا القلب أم العقل من قبل العلماء.
*يخلق القلب قبل الدماغ في الجنين ويبدأ بالنبض منذ تشكله وحتى موت الإنسان ويعتقد بعض الباحثين أن كل خلية من خلايا القلب لها ذاكرة والقرآن يؤكد أن القلب هو مركز العاطفة والتفكير والعقل وهذا ما توصل له العلم الحديث لاحقا.
*والقلب يتصل بالدماغ من خلال شبكة معقدة من الأعصاب وهناك رسائل مشتركة بين القلب والدماغ على شكل إشارات كهربائية.
ويلاحظ العلماء تغير الحالة النفسية للمريض بعد عملية زراعة القلب فمعظم الذين يزرعون قلبا صناعيا يشعرون بأن قلبهم الجديد قد تحجر ويحسون بقسوة غريبة في صدورهم و بأنهم فقدوا الإيمان والمشاعر والحب.
*والعالم يحتفل قبل يومين باليوم العالمي للقلب وهو يوم لتوعية المجتمع حول أمراض القلب.
*أعلن مستشفى الشعب قبل بضعة أيام ارتفاع نسبة الإصابة بأمراض القلب في البلاد خاصة وسط كبار السن، وقال كبير استشاريي أمراض القلب بالمستشفى بروف الصادق عسكر إن الإصابات مزعجة وتردد المرضى في تزايد مستمر مقارنة بأمراض الصدر.
*وتودي أمراض القلب والسكتات القلبية بحياة 17,3 مليون شخص سنويا لتكون بذلك المسبب الأول للوفاة في العالم.
*ولسلامة القلب ينصح الأطباء بالتحكم في العوامل الآتية، الابتعاد عن التدخين والكحول و اتباع النظام الغذائي السليم و ممارسة التمارين الرياضية
*ويعد التدخين العامل الأساس في الإصابة بالمرض بالرغم من ما بذل من مجهودات للتعريف بمخاطر التدخين عن طريق الصدمات النفسية ووضع صور تحذيرية للمصابين خارج علبة السجائر إلا أن نسبة المدخنين ماتزال كبيرة.
*أما التعديلات التي تتم بين الفينة والأخرى في قانون التبغ تجعل القانون حبيس الأدراج.
*ختاما يجب علينا كإعلاميين في الأجهزة المختلفة القيام بدورالإعلام من ناحية التوعية والتثقيف بالتعاون مع الجهات الطبية وتنظيم حملات توعوية وتثقيفية للتعريف بأمراض القلب حتى نتجنب هذا القاتل وألا ترتبط الرسالة الإعلامية باليوم العالمي للقلب فقط.
*اللهم يامقلب القلوب ثبت قلبي على دينك.
افراح تاج الختم

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السودان اليوم كلام من القلب في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي سودارس

أخبار ذات صلة

0 تعليق