اخبار الكويت «الأشغال»: إلزام المقاولين ضمان 5 سنوات للطرق المنجزة اليوم السبت 1 أكتوبر 2016

القبس 0 تعليق 11 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

محمود الزاهي |
كشف الوكيل المساعد لقطاع هندسة الصيانة في وزارة الأشغال محمد بن نخي عن خطة متكاملة، مدتها 3 سنوات سيبدأ تفعليها قريبا لصيانة جميع الطرق السريعة والمناطق المختلفة على مستوى البلاد.
وقال بن نخي لــ القبس: إن موافقة وزارة المالية مؤخرا على مطالب الأشغال بشأن تعزيز ميزانية الصيانة لتصبح في حدود 50 مليون دينار سنويا تعني بدء العمل على تنفيذ الخطة خلال المرحلة المقبلة بدءا من السنة المالية الحالية.
وأوضح أن الخطة تنقسم إلى قسمين؛ أولهما صيانة المناطق جذريا بما يعني توفير الاحتياجات من «الجاليات» وخطوط الأمطار إضافة إلى صيانة الطرق الداخلية، وهي على سبيل المثال تشمل صيانة عدة مناطق في «العاصمة»، هي: الصليبخات والدوحة والدعية والروضة والشويخ السكنية.

صيانة حولي
ووفق بن نخي، تتضمن خطة الصيانة في محافظة حولي مناطق: السلام وحطين والزهراء والشهداء والرميثية وسلوى وعبدالله المبارك والشعب، بينما تتضمن في محافظة مبارك الكبير صيانة مناطق: صباح السالم بالكامل والقصور والعدان، ومبارك الكبير نفسها.
وتابع: «في الأحمدي نعمل الآن بالفعل على صيانة منطقتي الرقة وهدية وستتم صيانة منطقة جابر العلي وأم الهيمان والعقيلة والمنقف»، مشيرا إلى ان محافظة العاصمة تتضمن خطتها صيانة مناطق الفردوس وأشبيلية وخيطان والرحاب والرقعي إضافة إلى ان جميع المناطق المتضررة ستخضع لبرامج صيانة.
وعن خطة محافظة الجهراء، قال بن نخي إنها تشمل صيانة مناطق: الواحة والعيون والقصر وسعد العبد الله والجهراء القديمة، وهناك عقد سيخصص جزء منه لصيانة طريق كبد والقطع السكنية في المنطقة.
أما على مستوى الطرق السريعة، فأكد بن نخي أن الخطة ستبدأ بالدائري السادس وطرق الملك عبدالعزيز والملك فيصل وصبحان والمقوع والغزالي والدائري الأول مع تقاطعاته، والجهراء مع تقاطعاته.
وشدّد على أن جميع العقود الجديدة للطرق السريعة ستكون فترة الضمان فيها 5 سنوات، يكون كل مقاول خلالها مسؤولا عن أعماله، بينما سيراعى ألا تشمل عقود المناطق أكثر من منطقتين للعقد الواحد، وهو أمر كانت الوزارة حريصة عليه.

«تطاير الحصى»
وعن موعد بدء الأعمال، أوضح أن وزارة المالية طلبت الخميس الماضي تزويدها بالأولويات، وسيتم ذلك الثلاثاء المقبل لافتا إلى أن أولويات الطرق السريعة تشمل الدائري السادس وطريق الملك عبدالعزيز والدائري الخامس، وذلك بهدف القضاء على ظاهرة تطاير الحصى التي قطعت الوزارة فيها شوطا كبيرا.
وأشار إلى أنه سيتم تزويد «المالية» كذلك بالأولويات على مستوى المناطق، ملمحا إلى أن الوزارة لديها حاليا عقود جاهزة على التوقيع، إلا أن استيفاء الإجراءات الرقابية يحتاج شهرين، ومن ثم ستبدأ الأعمال التي يتوقع أن تبلغ ذروتها مع الصيف المقبل.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الكويت «الأشغال»: إلزام المقاولين ضمان 5 سنوات للطرق المنجزة اليوم السبت 1 أكتوبر 2016 في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع القبس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي القبس

أخبار ذات صلة

0 تعليق