اخبار الكويت «العون» اختتمت مخيمها في اليمن: علاج 6500 مريض عيون اليوم السبت 1 أكتوبر 2016

القبس 0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

مرضى أجريت عمليات جراحية لعيونهم... (العون المباشر)

اختتم مكتب اليمن لدى جمعية العون المباشر «مخيم النور الطبي المجاني الثالث» لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات، الذي أقيم مؤخراً في محافظة إب بتمويل من جمعية العون المباشر وبالشراكة مع «جمعية الرعاية الإسلامية» وأحمد خالد مساعد الكليب. وقامت بتنفيذ المخيم «مؤسسة التراحم الطبية» بمشاركة من «مؤسسة البصر العالمية الخيرية» و «مستشفى جبلة العام»، وذلك بالتنسيق مع «مكتب التخطيط والتعاون الدولي» و «مكتب الصحة والسكان» و «السلطة المحلية» في المحافظة واستمر المخيم من 1 حتى 17 أغسطس الماضي.
وفيما تقدم المدير العام  لجمعية العون المباشر د.عبد الله السميط بالشكر والتقدير لكل من ساهم في إنجاح المخيم، قالت مديرة مكتب اليمن معالي العسعوسي إن المخيم شهد إقبالاً كبيراً من سكان المحافظة والنازحين إليها من المحافظات المجاورة.
وأضافت العسعوسي: أن الإحصائيات تشير إلى أن اليمن بحاج لـ 75 ألف عملية سنوياً، وأن جمعية العون المباشر وضعت في خطتها السنوية لعام 2016م تنفيذ 6 مخيمات طبية في اليمن، لتزيده إلى 9 مخيمات نظراً لازدياد الحالات المحتاجة، موضحة أنه تم تنفيذ أربعة مخيمات حتى الآن، وبقي خمسة سيتم تنفيذهم خلال الربع الأخير من العام نفسه.
بدورها، قالت المنسقة الميدانية للمخيم شذى أبو طالب إن المخيم استقبل للفحص والمعاينة أكثر من 6500 حالة مصابة بأمراض العيون المختلفة، وتم صرف علاجات لأكثر من 2500 حالة، وصرف نظارات لأكثر من 700 حالة إضافة إلى إجراء 555 عملية إزالة مياه بيضاء وزراعة عدسات في المخيم و55 حالة تم تحويلها إلى العاصمة صنعاء لإجراء عمليات جراحية يصعب علاجها في المخيم.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الكويت «العون» اختتمت مخيمها في اليمن: علاج 6500 مريض عيون اليوم السبت 1 أكتوبر 2016 في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع القبس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي القبس

أخبار ذات صلة

0 تعليق