اخبار الكويت أولى ليالي المحرم اليوم تحت شعار «لا للفرقة والفتنة» اليوم السبت 1 أكتوبر 2016

القبس 0 تعليق 11 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

حسين الفضلي |

تزامنا مع إحياء ذكرى استشهاد الامام الحسين بن علي عليهما السلام، استعدت حسينيات البلاد لاستقبال روادها بدءاً من مساء اليوم الأحد لإحياء الليلة الأولى من ليالي شهر محرم، تحت شعار «معاً لتوحيد الصف ونبذ الفرقة والفتنة».
وشهدت الحسينيات امس تجهيز الكوادر الشبابية المتطوعة للمساهمة في تنظيم الحضور والانصراف، كما اتخذت الإجراءات التنسيقية مع عدد من جهات الدولة وعلى رأسها وزارة الداخلية لتعزيز التواجد الأمني في محيط الحسينيات للحماية والتأمين  وتسهيل حركة المرور.
ويستمر إحياء الذكرى الحزينة على قلوب المؤمنين طوال شهر محرم، فيما تواصل حسينيات أخرى الليالي حتى الـ 20 من صفر.
وقررت الحسينيات منع المواكب الخارجية وعلى الطرق تطبيقًا لقرار وزارة الداخلية، وسوف تقتصر المواكب على داخل الحسينيات، وسيتم توزيع المأكولات والمشروبات وتوفير أماكن لكبار السن والشاب والأطفال، مع التفتيش الذاتي للحضور، بجهود شبابية متطوعة.

العنصر النسائي
أُعلن امس جدول المجالس الحسينية وتوقيت بدء بالمحاضرات وأسماء الخطباء، واعتذرت بعض الحسينيات عن عدم استقبال النساء وذلك لعدة أسباب أبرزها عدم وجود كوادر نسائية تطوعية لعملية التفتيش والتنظيم.

اختيار الخطباء
اكتست حسينيات البلاد بالسواد حزنًا على المصاب الجلل الذي يتم إحياؤه بشكل سنوي، كما حرصت على اختيار خطباء المنابر الذين يحرصون على توعية المجتمع من المخاطر والآثار السلبية، مثل الفتنة والتفرقة والأمور الطائفية.

تجهيز أحد مقار خدمة رواد الحسينيات

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الكويت أولى ليالي المحرم اليوم تحت شعار «لا للفرقة والفتنة» اليوم السبت 1 أكتوبر 2016 في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع القبس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي القبس

أخبار ذات صلة

0 تعليق