اخبار الكويت تعديل على قواعد تعليم أبناء المبتعثين اليوم السبت 1 أكتوبر 2016

القبس 0 تعليق 14 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

مشاري الخلف |

كشفت مصادر مطلعة في جامعة الكويت عن إجراء تعديلات على القواعد المنظمة لتعليم أبناء أعضاء هيئة التدريس المبتعثين، والتي تم إقرارها من قبل مجلس الجامعة عام 1976.
وقالت المصادر لـ القبس إن التعديلات جاءت بعد كتاب سابق وجهه بعض مبتعثي الجامعة إلى وزير التربية، وزير التعليم العالي د. بدر العيسى، يطالب فيه بتعديل البند ب من الفقرة الأولى بالقواعد، الخاصة بتحمل مصاريف الجامعة تعليم أبناء المبتعثين.

تفاوت المراحل
وذكرت المصادر أن المطالبات بإجراء التعديلات جاءت نتيجة اختلاف المراحل الابتدائية في دول الابتعاث، ففي أميركا وفرنسا 4 سنوات، وفي كندا وبريطانيا 6 سنوات، وبالتالي فهناك حاجة لتعديل يحقق مبدأ العدالة والمساواة بين أبناء الطلبة المبتعثين في الخارج، في ميزة تحمل الجامعة نفقات تعليمهم حتى نهاية المرحلة الثانوية.
ولفتت إلى أن البند الذي تم تعديله كان ينص على ضرورة اجتياز أبناء هيئة التدريس نصف المرحلة الابتدائية في الخارج، ليستفيدوا من ميزة تحمل الجامعة مصاريف تعليمهم، وأصبح ينص بعد التعديل على اجتياز عامين دراسيين فقط، مهما كان بلد ابن المبتعث للدراسة وسنوات المرحلة الابتدائية فيها.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الكويت تعديل على قواعد تعليم أبناء المبتعثين اليوم السبت 1 أكتوبر 2016 في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع القبس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي القبس

أخبار ذات صلة

0 تعليق