الوطن العربي احتجاجات البطالة تضرب تونس مجددًا وتوقف الإنتاج

الوفد 0 تعليق 16 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

توقف الإنتاج مجدداً في أكبر منجم فوسفات بـ"الحوض المنجمي" لولاية قفصة وسط تونس؛ بسبب احتجاجات عاطلين عن العمل يطالبون بوظائف- بحسب ما أفاد مسؤولٌ، اليوم السبت.

 

وقال علي الهوشاتي، المكلف بالإعلام في "شركة فوسفات قفصة" المملوكة للدولة: "توقف منذ أمس الجمعة 30 سبتمبر 2016 إنتاج ونقل الفوسفات كلياً بمنجم المتلوي؛ بسبب احتجاج عشرات من العاطلين".

 

وأوضح المسؤول أن المحتجين وهم خريجو جامعات من مدينة المتلوي حجزوا عربات مخصصة لنقل العمال إلى المنجم ومنعوهم من الوصول إلى أماكن عملهم.

 

وقال أحمد الجديدي الذي ينسق الاحتجاج: "عدنا للاحتجاج؛ بعد فشل لقاء تفاوضي مع كاتب «وزير» الدولة للمناجم الأربعاء الماضي بمقر وزارة الطاقة والمناجم" في العاصمة تونس.

 

وأضاف الجديدي "كان هناك اتفاق سابق مع السلطة الجهوية والمركزية يقضي بانتداب عشرات العاطلين، لكن حصل تلاعب بقائمة من سيتم انتدابهم بعد تدخل أطراف نقابية وممثلين للمجتمع المدني في المتلوي".

 

يتكون الحوض المنجمي من أربع مدن هي المظيلة والرديّف وأم العرائس والمتلوي.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر الوطن العربي احتجاجات البطالة تضرب تونس مجددًا وتوقف الإنتاج في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع الوفد وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الوفد

أخبار ذات صلة

0 تعليق