اخر الاخبار العالم ايران تستقبل فنان بوليودي شهير.. من هو؟ اليوم السبت 1 أكتوبر 2016

العالم 0 تعليق 28 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

ومن المقرر ان يصل ديول (80 عاما)، ايران برفقة كلا من النجمة الهندية ديا ميرزا بطلة الفيلم وغلشن غروور وبونم دهلون ودليب تاهيل ايران يوم الجمعة 12 ديسامبر لحضور مراسم افتتاح الفيلم السبت 13 ديسامبر في برج ميلاد بطهران.

وفيلم "سلام مومباي" هو فيلم مشترك بين ايران والهند يروي قصة شاب إيراني يدرس في مومباي الهندية، ويتعرف على فتاة هندية، ما يؤدي إلى تغيير مسار حياته بالكامل. وتم تصوير 10% من مشاهد الفيلم في طهران، والباقي بالهند.

وفيلم الشعلة انتاج 1975 الذي يتمتع بشعبية جارفة بين الشعب الايراني من أخراج راميش سيبي.. ويعتبر الفيلم أقوي إنتاج في تاريخ صناعة الأفلام الهندية حتى الآن. وأبطاله هم: أميتاب باتشان، دارمندرا ديول، سانجيف كومار، هيما ماليني، جايا بهادوري،أمجد خان.. تم تصوير الفيلم في منطقة ذات تضاريس صخرية تعرف بـ رامانجارا في كارناتاكا بالهند، وتحول هذا المكان الي مزار سياحي على ذكرى الفيلم حتى الآن.

وتدور احداث الشعلة عن اثنان من اللصوص المعدومي الحال، تم استئجارهم للإيقاع بالطاغية الظالم جبار سينغ. في عام 2005 وضعت إنديا تايمز الفيلم ضمن قائمة "25 فيلما يجب مشاهدته في بوليوود"، في نفس السنة القضاة في مهرجان فيلمفير في دورته الخمسون أعطوا الفيلم جائزة أفضل فيلم في 50 سنة، وتصدر الفيلم استطلاع لمعهد الفيلم البريطاني لـ"أفضل عشرة أفلام هندية" في كل العصور.

المصدر: مواقع ايرانية

102-3

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر الاخبار العالم ايران تستقبل فنان بوليودي شهير.. من هو؟ اليوم السبت 1 أكتوبر 2016 في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع العالم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي العالم

أخبار ذات صلة

0 تعليق