اخبار الكويت «التربية»: قبول أبناء الأئمة والمؤذنين في المدارس الحكومية اليوم السبت 1 أكتوبر 2016

القبس 0 تعليق 14 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وزير التربية ووزير التعليم العالي الدكتور بدر العيسى

هاني الحمادي|

وافق وزير التربية وزير التعليم العالي د. بدر العيسى رسمياً على قبول أبناء الأئمة والموذنين المقيمين في منطقة علي صباح السالم والعبدلي بالمدارس الحكومية.
وحصلت القبس على نسخة من قرار وزاري أصدره العيسى بشأن قواعد قبول الطلبة غير الكويتيين بالمدارس الحكومية، نصّ على انه نظراً لإغلاق مدارس منطقة الزور، فقد تقرر قبول أبناء الأئمة والمؤذنين القاطنين في علي صباح السالم والعبدلي بمدارس التعليم العام مع إحضار ما يثبت عمل ولي الأمر في المنطقة مع بداية كل عام دراسي.
يذكر أن «التربية» قررت قبول أبناء الأئمة والمؤذنين القاطنين في مناطق الزور والخيران والوفرة وصباح الأحمد مطلع العام الدراسي الماضي 2016 – 2015.

أعمال ممتازة
من جانب آخر، خاطب الوكيل المساعد للشؤون الإدارية في «التربية» فهد الغيص المجلس الوطني للثقافة والفنون بشأن بيانات وتقويم كفاءة الموظفين العاملين بالمكتبات العامة الذين تم نقل تبعيتهم من «التربية» الى المجلس، تمهيداً لبحثها ومنح المستحقين مكافآت الأعمال الممتازة.
وأوضح الكتاب الذي حصلت القبس على نسخة منه، أن تبعية الموظفين العاملين بالمكتبات العامة خلال عام 2015 كانت للتربية، ومنهم من يستحق صرف مكافأة الأعمال الممتازة، ويتعذر على الوزارة الاطلاع على بياناتهم وعلى النظم المتكاملة لديوان الخدمة المدنية بسبب نقل تبعيتهم الى المجلس.
وطالب الغيص الأمين العام للمجلس الوطني ببيانات جميع الموظفين البالغ عددهم 251 موظفاً من حيث تقييم الكفاءة عن العام 2015 وعدد أيام العمل خلال العام، إضافة الى العقوبات والجزاءات الموقعة على الموظف ان وجدت في نفس العام، وذلك ليتبين للوزارة مدى انطباق شروط صرف مكافأة الاعمال الممتازة لهم.

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الكويت «التربية»: قبول أبناء الأئمة والمؤذنين في المدارس الحكومية اليوم السبت 1 أكتوبر 2016 في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع القبس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي القبس

أخبار ذات صلة

0 تعليق