اخبار الكويت «مدرسة المستشفى»: تمكين الأطفال المرضى من التعليم اليوم السبت 1 أكتوبر 2016

القبس 0 تعليق 7 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

غنام الغنام|

كشف عضو مجلس إدارة رابطة «أبي أتعلم» د.سلمان اللافي أن فكرة تأسيس «مدرسة المستشفى» في الكويت نبعت نتيجة لما لمسناه من معاناة للأطفال المصابين بالأمراض المزمنة والمستعصية، ممن يتطلب بقاؤهم تحت العلاج بالمستشفيات فترات طويلة، ينتج عنه اقطاعهم عن التعليم بسبب ظروفهم الصحية.
وأضاف اللافي خلال المؤتمر الأول لمبادرة «مدرسة المستشفى» في الكويت وتعليم الأطفال المصابين بالأمراض المزمنة والمستعصية من خلال تقنيات التعلم الحديثة الذي نظمته رابطة «أبي أتعلم» امس الأول في فندق الريجنسي ان المبادرة تستهدف تقديم الخدمات التعليمية وفق احدث وسائل التكنولوجيا المتاحة لهم، بالتعاون مع مؤسسات النفع العام والجهات المختصة بالدولة، مبينا أن الفكرة جاءت متأخرة؛ إذ سبقنا كثير من الدول.

نخبة مختصة
وأشار الى أن الرابطة تهدف إلى تمكين الطفل المريض في مواصلة تحصيله العلمي في المستشفى أو المنزل وتوفير بيئة تعليمية ايجابية تتناسب مع حالته الصحية والنفسية، بالإضافة إلى إعداد برنامج تأهيلي تعليمي ونفسي للعودة إلى مدرسته الأصلية.
وذكر أن المؤتمر ينطلق بالتزامن مع بدء العام الدراسي، في حين حرمت فئة الاطفال المرضى من التعليم بسبب ظروفهم، ونهدف إلى تسليط الضوء على مفهوم «مدرسة المستشفى» الذي يقدم فرصة لتعليم هؤلاء بأشراف نخبة من المعلمين والمختصين.
وأشاد اللافي بجمعية إعانة المرضى لاحتوائها على الرابطة، بالإضافة إلى الشركات والمؤسسات في الدولة لما قدمته من دعمين مادي ومعنوي.

تبني الجهات
بدورها، ذكرت عضوة مجلس إدارة الرابطة د.نيبال بورسلي أن الرابطة تهدف إلى تمكين الطفل المريض من مواصلة تحصيله العلمي في المستشفى أو المنزل، وتوفير بيئة تعليمية ايجابية وإفساح المجال له للإبداع، اسوة بأنداده من الطلبة الاصحاء.
ولفتت الى انه جرى عرض المشروع على وزير التربية د.بدر العيسى الذي ابدى حماسة تجاهه، وتجري دراسته قانونياً بالوزارة لكيفية تطبيقه في الكويت، بالإضافة إلى مقابلة بعض مسؤولي وزارة الصحة الذين ابدوا اهتماما مماثلا بالمشروع.

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الكويت «مدرسة المستشفى»: تمكين الأطفال المرضى من التعليم اليوم السبت 1 أكتوبر 2016 في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع القبس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي القبس

أخبار ذات صلة

0 تعليق