" غالبية الفرنسيين يرفضون ترشح "هولاند" للرئاسة "

البوابة 0 تعليق 15 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

غالبية الفرنسيين يرفضون ترشح "هولاند" للرئاسة

أظهر استطلاع للرأي، الجمعة، أن 80% من الفرنسيين لا يؤيدون ترشح الرئيس فرنسوا هولاند للانتخابات الرئاسية المقبلة، المقررة في أبريل/نيسان 2017.

ونشرت مؤسسة أوكسادا الخاصة للإحصاء، أمس، نتائج استطلاعها الذي أجرته في 28 و29 من سبتمبر/أيلول الجاري، مشيرة إلى أنه شمل 992 شخصاً فوق سن 18 سنة، أي من الذين لهم حق الانتخاب، وذلك في عينة تمثل مختلف شرائح المجتمع الفرنسي.

وتشير نتائج الاستطلاع إلى أن 88% من الفرنسيين يعتقدون أن هولاند "لم يعد قادراً على خفض نسبة البطالة في البلاد، البالغة 10.5%، في حين يرى 12% أنه ما زال بإمكانه فعل شيء بهذا الأمر".

كما أظهرت النتائج تراجع ثقة الناخبين المتعاطفين مع اليسار في هولاند، الذي كان مرشح اليسار في آخر انتخابات رئاسية عام 2012، حيث إن 64% من المتعاطفين مع اليسار يعتقدون أن الرئيس الفرنسي لم يعد قادراً على خفض معدل البطالة في فرنسا، بحسب الأناضول.

ويعتقد غالبية الفرنسيين أن مرشحين اثنين من بين كل المرشحين حالياً للانتخابات الرئاسية المقبلة هما القادران على خفض نسبة البطالة في حال فوز أحدهما بالمنصب الرئاسي؛ وهما ألان جوبي، أبرز مرشحي حزب الجمهوريين (يمين)، وإيمانيول ماكرون، وزير الاقتصاد الحالي (مستقل).

ويرى غالبية الفرنسيين أن مارين لوبان، رئيسة حزب الجبهة الوطنية اليميني المتطرف، والرئيس السابق نيكولا ساركوزي، الذي يعتزم دخول الانتخابات، "لن يفعلوا أفضل من الرئيس هولاند في ملف البطالة"، بحسب الاستطلاع.

وسبق أن تعهد هولاند أكثر من مرة بعدم الترشح في حال لم ينجح في خفض نسبة البطالة، ولم يعلن نيته الترشح لدورة ثانية حتى الآن، لكنه ألمح قبل أكثر من شهر إلى أنه لن يترشح إلا في حالة ضمانه الفوز بالمنصب.

وبحسب بيانات رسمية كانت نسبة البطالة لدى تولي هولاند الرئاسة نحو 9% من إجمالي من هم في سن العمل، بينما هي حالياً 10.5%.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر مصر 24 " غالبية الفرنسيين يرفضون ترشح "هولاند" للرئاسة " في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع البوابة وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي البوابة

أخبار ذات صلة

0 تعليق