اخر الاخبار اليوم - الخدمة المدنية توضح حقيقة لائحة تقويم الأداء الجديدة

الوئام 0 تعليق 80 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أوضح المتحدث الرسمي لوزارة الخدمة المدنية حمد المنيف عبر حسابه بموقع “تويتر”: أن لائحة تقويم الأداء الوظيفي الجديدة معنية فقط بعملية تقويم الأداء، ولا تتضمن مواد نظامية تتعلق بالميزات المالية للموظفين.

وأضاف أنه تضمنت آليات فعالة تتيح للجهة الوصول لتحديد دقيق للموظفين المتميزين وغيرهم من الموظفين منخفضي الأداء، واختتم بأن ربط مستويات الأداء بالعلاوات أو المكافآت أو ماهو مطلوب للترقية يتم تحديده من خلال نظام الخدمة المدنية ولوائحه التنفيذية الأخرى ذات العلاقة.

كما أوضح د. محمد العبيدي الوكيل المساعد لتطوير الموارد البشرية بوزارة الخدمة المدنية أن لائحة تقويم الأداء الوظيفي الجديدة تحاكي أفضل الممارسات الموجودة العالمية، وبما يتناسب مع طبيعة العمل الحكومي، وأضاف أن فصل الموظف موجود باللائحة القديمة، ويتم إنذار الموظف منخفض الأداء بالسنتين الأولى والثانية.

يجدر بالذكر، أنه تداول عبر عدة مصادر أنه سيبدأ اعتبارًا من يوم غدٍ الأحد تفعيل لائحة “تقويم الأداء الوظيفي”، التي ستسقط الحصانة عن موظفي القطاعات الحكومة غير المنتجين ضد الفصل من العمل، وأقرت اللائحة بأن الموظف الذي يحمل تقييمًا “غير مرضٍ” فإنه سيتم فصله، بشرط إمهاله 3 سنوات لتحسين الأداء، مع حرمانه من العلاوة في كل عام.

وأنشأ مستخدمو موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” هاشتاق ” #لائحة_تقويم_الأداء_الجديدة ” أبدى فيه الكثير تذمرهم من الأخبار المتداولة عن ربط العلاوات والمزايا المالية بالأداء الوظيفي لموظفين أخرين بالمؤسسة الحكومية، وتحدث المغرد راكان الروقي: أنه إذا كانت لائحة التقييم مرتبطة بعنصر بشري “كالمدير” فأنا أعلن فشلها مبكرًا، فالواسطة والمحسوبية ستجهضان العدل في #لائحة_تقويم_الأداء_الجديدة ، وتحدث المغرد عاينشتاين: ياليت تتولى لجنة خارجية من الخدمة المدنية مهمة التقويم لأنه ليس كل مدير يصلح أن يقيم الموظف هذا غير المحسوبيات.

رابط الخبر بصحيفة الوئام: الخدمة المدنية توضح حقيقة لائحة تقويم الأداء الجديدة

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر الاخبار اليوم - الخدمة المدنية توضح حقيقة لائحة تقويم الأداء الجديدة في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع الوئام وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الوئام

أخبار ذات صلة

0 تعليق