" ابو ظبي تكذب رواية الحوثيين بتدمير سفينه اماراتية "

البوابة 0 تعليق 19 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الإمارات تعلن تعرض بارجة لها في اليمن لحادث

قال المسلحون الحوثيون السبت إنهم "دمروا بالكامل" بارجة إماراتية في باب المندب على البحر الأحمر، بينما أفاد بيان للجيش الإماراتي بتعرض إحدى سفنه لـ"حادث" من دون وقوع إصابات.

وجاء في بيان نشره الحوثيون على وكالة سبأ نيوز التابعة لهم أن "قوة صاروخية استهدفت بارجة عسكرية إماراتية قبالة شواطئ مديرية المخا" على البحر الأحمر.

لكن الإمارات كذبت هذه الرواية وأكدت أن السفينة تعرضت"لحادث في باب المندب أثناء رحلة العودة من مهمة معتادة من عدن بدون وقوع أي إصابات".

وأوضح بيان الجيش الإماراتي أنه "يجري التحقيق لمعرفة أسباب وملابسات الحادث".

وأعلنت قيادة قوات التحالف العربي السبت 1 أكتوبر/تشرين الأول قيامها بعملية إنقاذ لركاب مدنيين بعد استهداف مسلحين تابعين لجماعة الحوثي باستهداف سفينة مدنية تابعة للبحرية الإماراتية.

وذكرت قيادة قوات التحالف العربي أن "السفينة "سويفت" التابعة لشركة الجرافات البحرية الإماراتية، والتي كانت في إحدى رحلاتها المعتادة من وإلى مدينة عدن لنقل المساعدات الطبية والإغاثية وإخلاء الجرحى والمصابين المدنيين لاستكمال علاجهم خارج اليمن، تعرضت لحادث مقابل السواحل اليمنية على البحر الأحمر".

وأضاف التحالف أن هذا العمل كمؤشر خطير، وتأكيدا لتوجه الحوثيين لتنفيذ عمليات إرهابية تستهدف الملاحة الدولية المدنية والسفن الإغاثية في باب المندب.

وباشرت قوات التحالف الجوية والبحرية عمليات مطاردة واستهداف للزوارق التي نفذت الهجوم.

ويقاتل مئات الجنود الإماراتيين في التحالف الذي تقوده السعودية ضد الحوثيين المتحالفين مع إيران في اليمن والذين يسيطرون على العاصمة. ويشارك جنود الإمارات أيضا في تدريب القوات اليمنية في ميناء عدن للمساعدة في إعادة بناء البلاد

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر مصر 24 " ابو ظبي تكذب رواية الحوثيين بتدمير سفينه اماراتية " في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع البوابة وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي البوابة

أخبار ذات صلة

0 تعليق