اخبار العالم البرلمان التركي يجيز لحكومة العدالة والتنمية استمرار تدخلاتها وعدوانها على الاراضي السورية والعراقية

الوكالة العربية السورية للأنباء 0 تعليق 52 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اسطنبول-سانا

إمعانا في التدخل التركي السافر بالشؤون السورية والعراقية أجاز البرلمان التركي اليوم لحكومة حزب العدالة والتنمية الاخوانية صلاحية تفويض الجيش بمواصلة تدخلاته وعدوانه على السيادة والأراضي السورية والعراقية لعام إضافي وذلك حتى نهاية تشرين الاول 2017.

ويأتي هذا الامر استمرارا للدور التخريبي الذي تمارسه حكومة حزب العدالة والتنمية ضد سورية والعراق حيث قامت وما زالت بالاعتداء على السيادة السورية ومواصلة دعمها للتنظيمات الارهابية وتسهيل جرائمها .

وذكر موقع “سي ان ان ترك” إن البرلمان التركي صدق على تمديد المذكرة التي تمنح حكومة حزب العدالة و التنمية صلاحية تفويض الجيش بتنفيذ عمليات عسكرية في سورية والعراق لمدة عام آخر.

وكانت دبابات وعربات تركية عبرت في ال24 من اب الماضي الحدود السورية التركية إلى مدينة جرابلس في سورية تحت غطاء من طيران التحالف الأمريكي الذي تقوده واشنطن حيث أدان مصدر مسؤءول في وزارة الخارجية والمغتربين هذا الخرق السافر للسيادة السورية مؤءكدا أن محاربة الإرهاب لا تكون بطرد تنظيم “داعش” وإحلال تنظيمات إرهابية أخرى مكانه مشددا على أن محاربة الإرهاب على الأراضي السورية من أي طرف كان يجب أن تتم من خلال التنسيق مع الحكومة السورية والجيش العربى السوري الذي يخوض هذه المعارك منذ أكثر من خمس سنوات.

واشار الموقع الى ان أحزاب العدالة والتنمية والشعب الجمهوري والحركة القومية صوتت ب “نعم” على تمديد المذكرة فيما صوت حزب الشعوب الديمقراطي بـ ” لا”.

وانتهكت قوات تابعة لنظام أردوغان تضم دبابات ومدفعية وكاسحات الغام الأراضي العراقية في الرابع من كانون الأول الماضي ودخلت إلى معسكر زليكان في أطراف الموصل شمال العراق من دون طلب رسمي من العراق ودون إعلام الحكومة العراقية الأمر الذي أكدت بغداد انه انتهاك للسيادة الوطنية وهو ما دفع رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي للإعلان أن كل الخيارات متاحة بما فيها اللجوء إلى مجلس الأمن الدولي ما لم تنسحب القوات التركية التي دخلت إلى العراق.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار العالم البرلمان التركي يجيز لحكومة العدالة والتنمية استمرار تدخلاتها وعدوانها على الاراضي السورية والعراقية في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع الوكالة العربية السورية للأنباء وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الوكالة العربية السورية للأنباء

أخبار ذات صلة

0 تعليق