عاجل

الوطن العربي الحوثيون يعلنون تدمير سفينة إماراتية بالبحر الأحمر وأبوظبي تنفي - اليوم الأحد 2 أكتوبر 2016 05:22 صباحاً

بوابة الشروق 0 تعليق 63 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قالت جماعة الحوثيين في اليمن إن قواتها استهدفت سفينة إماراتية قرب ميناء المخا على سواحل البحر الأحمر، وهو ما نفاه الجيش الإماراتي.

وأقرت قوات التحالف بقيادة السعودية بأنها أنقذت ركّاب سفينة كان يستخدمها الجيش الإماراتي بعد استهدفها الحوثيون في ممر للشحن على البحر الأحمر.

لكن الجيش الإماراتي نفى هذا، وقال إن إحدى سفنه تعرضت لـ "حادث".

وقال مسؤول عسكري حوثي إن قواته استهدفت بصاروخ سفينة إماراتية كانت تتقدم باتجاه ميناء المخا على سواحل البحر الأحمر.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، التي يديرها الحوثيون منذ سيطرتهم على صنعاء، العام الماضي، عن المسؤول إن "القوات المسلحة دمّرت سفينة تابعة للجيش الإماراتي بعد أن استهدفتها بصاروخ".

في غضون ذلك، أعلن التحالف الذي تقوده السعودية، في بيان بثته وكالة الأنباء السعودية (واس)، أنه "أنقذ ركاب سفينة استهدفها مسلحو الحوثي... كانت تنقل مساعدات طبية إلى مدينة عدن وتُجلي مدنيين مصابين لتلقي العلاج".

لكن الجيش الإماراتي نفى ذلك، السبت، وقال إن إحدى سفنه تعرضت لـ "حادث" بالقرب من مضيق باب المندب قبالة السواحل الجنوبية اليمنية، وإن الحادث لم يسفر عن أي إصابات في صفوف طاقمها.

ويشارك المئات من الجنود الإماراتيين في تحالف لقتال الحوثيين الذين يسيطرون على العاصمة، صنعاء.

وتضطلع كذلك القوات بتدريب القوات اليمنية في مدينة عدن للمساعدة في خلق وضع موالٍ للرئيس المعترف به دوليا عبد ربه منصور هادي.

وفي عام 2013، كان يمرّ ما يربو على 3.4 مليون برميل وقود يوميا عبر مضيق باب المندب الذي يبلغ عرضه 20 كيلومترا، وفقا لأرقام إدارة معلومات الطاقة الأمريكية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر الوطن العربي الحوثيون يعلنون تدمير سفينة إماراتية بالبحر الأحمر وأبوظبي تنفي - اليوم الأحد 2 أكتوبر 2016 05:22 صباحاً في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع بوابة الشروق وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي بوابة الشروق

أخبار ذات صلة

0 تعليق