" "الغارديان" تتابع قصة مراهق سعودي نشر فيديوهات مع أمريكية "

البوابة 0 تعليق 19 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

المراهق السعودي ابو سن

نشرت صحيفة "الغارديان" تقريرا لكل من مازن سيد أحمد ونيكي وولف، يقولان فيه إنه تم اعتقال مراهق سعودي في الرياض؛ بسبب سلسلة من الفيديوهات المنشورة على الإنترنت، لمحادثات بينه وبين فتاة من كاليفورنيا، تعد نجمة فيديو على الإنترنت.

وينقل التقرير، الذي ترجمته "عربي21"، عن المتحدث باسم شرطة الرياض العقيد فواز الميمن، قوله إنه تم اعتقال فتى يعرف على الإنترنت بـ"أبو سن" يوم الأحد؛ لتورطه في "تصرفات غير أخلاقية"، في فيديوهات مع كريستينا كروكيت، وهي ناشرة مشهورة للفيديو، من محادثات على موقع للبث المباشر، هو "يوناو"، لافتا إلى أنه لا يعرف اسم "أبو سن" الحقيقي.

وأضاف الميمن: "كانت هناك تعليقات كثيرة على فيديوهاته، وطالب العديد من المعلقين عليها من العامة بمعاقبته على أفعاله"، بحسب صحيفة "سعودي غازيت".

وتذكر الصحيفة أن الاثنين جمعا آلاف المتابعين على موقع "يوناو"، ثم على "يوتيوب"، بعد أن قاما برفع فيديوهات المحادثات هناك، مشيرة إلى أن الفيديوهات أظهرت "أبو سن" -وهو اللقب الذي أطلق عليه بسبب أسنانه المكسرة- يتواصل مع كروكيت بالرغم من الحواجز اللغوية الكبيرة.

ويورد الكاتبان نقلا عن كروكيت قولها في مقابلة مع "الغارديان"، قولها إنها تفاجأت بشعبية تلك الفيديوهات، حيث تستخدم موقع البث "يوناو"، وتدعو المتابعين إلى مشاهدة المحادثات المباشرة على شاشة مقسومة نصفين، فيما يسمى "الاستضافة".

وتقول كروكيت: "استضفت هذا الطفل، لا أعرف ماذا يقول لأنني لا أتحدث اللغة العربية، لكن الكل يعتقد أنه فكاهي، والكل أحبه، وشوهد هذا الفيديو على نطاق واسع"، وتضيف: "لم يتحدث الكثير باللغة الإنجليزية، ولذلك كنت معظم الوقت أحاول أن أفهمه ماذا أقول، ولم يكن التواصل جيدا.. وكان هو يرقص ويحاول أن يكون مضحكا، وكنا كلانا نقوم بالرقص؛ لأننا لا نستطيع التواصل بالكلمات، لقد كان ذلك مضحكا".

وتلفت الصحيفة إلى أن كروكيت قالت في فيديو حديث إنهما لم يرتبطا بعلاقة، فهي لديها صديق، لكن تفاعلهما الغريب أعجب آلاف المشاهدين، معلقة بالقول إنه "ربما كانت تلك المحادثات مثيرة بسبب تفاهتها، حيث يحاول كل منهما تجاوز العقبات اللغوية والثقافية لمناقشة مواضيع، مثل مغني البوب جستين بيبر".

وينقل التقرير عن الميمن قوله إن "أبو سن" يبلغ من العمر 19 عاما، بالرغم من أنه يظهر أصغر من ذلك، وكروكيت عمرها 21 عاما، وأضاف أن "كلاهما سجلا فيديوهات مغرية، حققت عددا كبيرا من المشاهدات من أنحاء العالم كله في فترة قصيرة من الزمن"، بحسب ما قاله الميمن لـ"سعودي غازيت".

ويضيف الميمن أن الشرطة بدأت بالبحث عن "أبو سن"، بعد أن دعا عدد من المعلقين على "يوناو" إلى اعتقاله؛ بسبب تصرفات غير مناسبة، وقال محام لصحيفة "عكاظ"، الصادرة باللغة العربية، إن "أبو سن" يواجه الآن عقوبة بالسجن لمدة ثلاث سنوات.

وتورد الصحيفة نقلا عن كروكيت قولها: "أعتقد أن ذلك سيئ جدا، ولا أظن أنه يستحق ذلك"، وأضافت أن التجربة "مؤسفة جدا"، مشيرة إلى أنها تلقت شتائم على الموقع تلومها لما حدث، وتقول إن إحداهن قالت: "أكرهك لما فعلت، لماذا تحدثت معه؟ قد ذهب إلى السجن بسببك"، وتعلق قائلة: "لا أعتقد أنه خطئي، فأنا أتحدث مع كل من هو على قائمة ضيوفي"، وأضافت أن "ذلك النوع من التعليقات يأتي من أقلية، فأقوم بحظرها وانتهى".

وتختم "الغارديان" تقريرها بالإشارة إلى أنه تم التقاط اعتقال "أبو سن"، في الوقت الذي كان يتحدث فيه مع مستخدم آخر على "يوناو"، وتم رفع الفيديو بعد ذلك على "يوتيوب"، وكان في سيارة مع صديقين عندما داهمتهم الشرطة، ويعود صديقاه إلى السيارة، ليتحدثا أمام الكاميرا قائلين إنه كان هناك أمر باعتقال "أبو سن" قبل أن تنقطع الصورة فجأة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر مصر 24 " "الغارديان" تتابع قصة مراهق سعودي نشر فيديوهات مع أمريكية " في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع البوابة وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي البوابة

أخبار ذات صلة

0 تعليق