اخبار السودان اليوم إطلاق تجريبي لنظام الدفع الإلكتروني الثلاثاء

سودارس 0 تعليق 22 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلن وزير المالية والتخطيط الاقتصادي السوداني، بدرالدين محمود، إطلاق نظام الدفع الإلكتروني في نسخته التجريبية الثلاثاء المقبل، مؤكداً على أن النظام يحمي نفسه من التجاوزات الإلكترونية، مشيراً إلى ضرورة وضع نظم بديلة لاستمراره. وقال محمود لدى مخاطبته ملتقى الولايات الثالث بقاعة الصداقة السبت، إن إطلاق هذا المشروع يشكل قاعدة أساسية للحكومة الإلكترونية.
وأوضح أنه سيتم إنفاذ النظام عبر المحول القومي والمقاصة الإلكترونية ببنك السودان، ونقاط البيع للمواطنين والدفع الإلكتروني الحكومي .
وأشار إلى أن النظام يمكّن المواطن من الحصول على الخدمة بسرعة وسهولة دون الوصول للأجهزة الحكومية، مع توفير الجهد والوقت في الحصول عليها.
كما أشار إلى توفير الشفافية في التحصيل ودخول أكبر قدر من الكتلة النقدية “خارج النظام المصرفي” إلى داخل النظام المصرفي.
وكشف الوزير عن إطلاق حوسبة ديوان الضرائب في منتصف أكتوبر الجاري، ودعا أمناء الحكومات ووزراء المالية بالولايات لتطبيق النظام بكامله، مشيراً إلى أن نظام الخزانة حقق ملياراً و400 مليون جنيه من السيولة .
وأشار إلى أن نظام الحوسبة مكّن الوزارة من تصفير الحسابات يومياً التي كان يتم تصفيرها سنوياً، وهذا يمثل القاعدة الرئيسة لولاية وزارة المالية على المال العام.
إلى ذلك أوضح هشام آدم مهدي، مدير ديوان الحسابات، أن مشروع التحصيل الإلكتروني حقق معدل نمو بلغ 24% في المرحلة الأولى.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السودان اليوم إطلاق تجريبي لنظام الدفع الإلكتروني الثلاثاء في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي سودارس

أخبار ذات صلة

0 تعليق