اخبار الاردن الان المطالبة بإعادة تأهيل طرق فرعية في منطقة وادي زيد

مرايا نيوز 0 تعليق 14 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخر اخبار الاردن اليوم الأحد 2 أكتوبر 2016 حيث المطالبة بإعادة تأهيل طرق فرعية في منطقة وادي زيد واليكم تفاصيل الخبر من موقع مرايا نيوز في السطور التالية.

مرايا- طالب العديد من المواطنين من منطقة وادي زيد في محافظة الطفيلة، بضرورة إعادة تأهيل الطرق الفرعية واجراء الصيانة اللازمة لها بعد الانهيارات العميقة والحفر والتشققات التي لحقت بالشوارع منذ أكثر من (10) سنوات.

واشاروا خلال حديث الى ان الحفريات والتشققات والانهيارات التي شهدتها منطقة وادي زيد طيلة العشر سنوات الماضية، لم تلق اية اهتمامات من الجهات المسؤولة في الدوائر الخدمية بالمحافظة، وسط تأملات أن تجد الشوارع علاجا ميدانيا واقعيا بعيدا عن الوعود الوهمية لهذه المشكلة التي باتت تؤرق الجميع اثناء مرورهم على الطرقات الفرعية.

وقال المواطن يزن القيسي ان مطالبات عديدة تقدم بها سكان منطقة وادي زيد الى محافظ الطفيلة وبلدية الطفيلة الكبرى ومديرية الاشغال العامة منذ سنوات عديدة بلفت النظر الى الشوارع الفرعية في منطقتهم التي تسببت باضرار كبيرة للمواطنين ومركباتهم دون جدوى، مؤكدا ان معظم الطرق الفرعية تحولت الى طرق ترابية تنتشر فيها الحفر العميقة والتشققات والانهيارت، مشيرا الى ان البلدية قامت في العامين الماضيين بإعادة تأهيل للشوارع الفرعية في منطقة العيص والعين البيضاء وعيمة واستثناء منطقة وادي زيد من أعمال التأهيل، على الرغم من تضرر منطقتهم بصورة كبيرة أكثر من تلك المناطق.

بدوره، أقر مدير الخدمات الهندسية في بلدية الطفيلة الكبرى المهندس احمد القرارعة بحجم الضرر الواقع على الشوارع الفرعية في منطقة وادي زيد منذ سنوات عديدة، لكنه أكد ان البلدية قامت بتعبيد نحو (250) الف متر مربع في عدد من مناطق العيص والعين البيضاء، اضافة الى فرشيات وفتح طرق بواقع (300) الف متر مربع بكلفة وصلت الى (2.5) مليون دينار.

واشار القرارعة الى ان البلدية وبعد المخاطبات العديدة لوزارة التخطيط وافقت الأخيرة على دعم البلدية بمنحة خليجية تصل الى (286) الف دينار اردني بعد تقديم جداول الكميات ومخططات الطرق لمنطقة وادي زيد وحجم الضرر الواقع على الطرق والشكاوي العديدة من المواطنين، وبانتظار صرف المبلغ خلال الاسبوعين القادمين لتقوم البلدية بعد ذلك بطرح عطاء تأهيل الطرق الفرعية في منطقة وادي زيد، وسط تأكيدات بأن المبلغ الذي وافقت عليه وزارة التخطيط لا يغطي أكثر من (40%) من الطرق المتضررة في تلك المنطقة.

ولفت إلى أن البلدية تعمل فوق طاقتها المالية، حيث بلغت موازنتها للعام الماضي 2015 نحو ستة ملايين دينار، فيما الزيادة عليها تصل الى أكثر من (1.5) مليون دينار، من خلال بعض المنح والمساعدات من وزارة البلديات وبعض الجهات المانحة، مؤكدا أن حجم العمل كبير وكلفته المالية أكبر، في ظل تواضع الامكانات المالية للبلدية في أعوام سابقة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الاردن الان المطالبة بإعادة تأهيل طرق فرعية في منطقة وادي زيد في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع مرايا نيوز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي مرايا نيوز

أخبار ذات صلة

0 تعليق