اخبار اليوم : وزير الدفاع التركي: "PYD" تزوّد "PKK" بأسلحة تقدمها لها جهات خارجية

الدرر الشامية 0 تعليق 13 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار اليوم في الوطن العربي حيث كشف وزير الدفاع التركي فكري إشيق عن قيام ميليشيا "PYD" بتزويد حزب العمال الكردستاني "PKK" باﻷسلحة والتي تزودها بها جهات خارجية لم يسمها.

وقال إشيق أمس السبت: "توجد لدينا أدلة ومعلومات قوية حول حصول منظمة "PKK" الإرهابية على أسلحة ومعدات مقدمة لذراعها السوري، تنظيم PYD ". 

وأضاف أن العلاقة بين الجهتين يمكن كشفها بسهولة وقال: "يسعى "PYD" إلى تحقيق مكاسب بدعم لاعبين وبلدان من خارج المنطقة (لم يحددها)، مستفيدًا من الاضطرابات التي تشهدها سوريا، فيما تستغل "PKK" الوضع في سوريا والعراق لاكتساب شرعية بنظر المجتمع الدولي، حيث يتقاسم التنظيم والمنظمة نفس القيادات".

وتابع: "يعد تنظيم الدولة الذي زاد من حدة هجماته يومًا بعد يوم مع التطورات الجارية في سوريا والعراق، تنظيمًا إرهابيًّا آخر، يشكل تهديدًا خطيرًا يستهدف أمن بلادنا" مؤكدًا على مواصلة بلاده محاربة المنظمات الإرهابية بكافة أشكالها.

وتطالب تركيا الولايات المتحدة بالتوقف عن دعم "PYD" وتعتبرها الذراع السورية لحزب العمال والذي يخوض حربًا مع القوات التركية منذ تسعينيات القرن الماضي.

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليوم : وزير الدفاع التركي: "PYD" تزوّد "PKK" بأسلحة تقدمها لها جهات خارجية في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع الدرر الشامية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الدرر الشامية

أخبار ذات صلة

0 تعليق