اخبار اليوم : حملة اعتقالات إسرائيلية بالضفة والقدس

الدرر الشامية 0 تعليق 12 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار اليوم في الوطن العربي حيث اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي 10 فلسطينيين الليلة الماضية وفجر اليوم الأحد خلال حملة مداهمات واسعة في مختلف أنحاء الضفة الغربية والقدس المحتلتين.

وأفادت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اعتقلت كلًّا من؛ الفتيين طارق بسام أبو عكر وطارق أبو سرور، والشاب تامر أبو سالم، عقب دهم منازل عائلاتهم في مخيم عايدة شمالي بيت لحم ونقلتهم إلى جهة مجهولة.

وأضافت المصادر أن هذا الاعتقال، يأتي بعد استهداف شبان المخيم للبرج العسكري المقام أمامه بعبوة ناسفة محلية الصنع الليلة الماضية.

وفي الوقت ذاته اقتحمت قوة إسرائيلية أخرى قرية نحالين غربي بيت لحم واعتقلت ماهر عبد الحميد شكارنة، عقب دهم وتفتيش منزله.

وفي القدس، نفذت قوات الاحتلال حملة اعتقالات واستدعاءات واسعة، طالت 11 فلسطينيًّا من مختلف أنحاء المدينة المحتلة، بينهم سيدة.

وذكرت مصادر فلسطينية أن قوات الاحتلال اعتقلت فجر اليوم كلًّا من؛ زهرة قوس، محمد أبو فرحة، أحمد السلايمة، حمزة ملحس، خالد ملحس، عمر الزعانين، أحمد ركن، روحي الكلغاصي، حمزة أبو ناب، وعبد الله دعنا، وذلك عقب اقتحام منازلهم وتفتيش بعضها في مناطق شرقي المدينة.

وأشارت إلى أن شرطة الاحتلال أفرجت عن جميع المعتقلين؛ باستثناء معتقليْن اثنيْن، وسلمتهم جميعًا قرارات تقضي بإبعادهم عن المسجد الأقصى المبارك لمدة 15 يومًا.

وبدوره قال مدير نادي الأسير في القدس ناصر قوس: إن قوات الاحتلال استدعت شقيقته زهرة والمواطن خالد ملحس للتحقيق مرة أخرى، بعد الإفراج عنهما، وباقي المعتقلين، شريطة الإبعاد عن الأقصى 15 يومًا، وذلك عشية حلول رأس "السنة العبرية"، التي توافق مساء اليوم، وحتى فجر الأربعاء.

وأكد "أن هذه الهجمة تأتي تزامُنًا مع موسم الأعياد اليهودية، التي يصر فيها المتطرفون والجمعيات الاستيطانية على استفزاز مشاعر المسلمين بالدعوات إلى أوسع اقتحامات، والتي يقابلها تسهيل من الاحتلال الذي ينفذ اعتقالات، وإبعادات، لتفريغ الأقصى".

وعلى صعيد متصل أفاد تقرير صادر عن جيش الاحتلال أنه اعتقل ثمانية فلسطينيين ممّن وصفهم بـ "المطلوبين"، من الضفة الغربية.

وبيّن التقرير أن الاعتقالات طالت فلسطينيًّا من بلدة سردا شمالي رام الله، وآخر من مخيم قلنديا للاجئين الفلسطينيين، وأربعة من مخيم عايدة للاجئين شمالي بيت لحم وشابين من بلدة نحالين غربي بيت لحم.

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليوم : حملة اعتقالات إسرائيلية بالضفة والقدس في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع الدرر الشامية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الدرر الشامية

أخبار ذات صلة

0 تعليق