اخبار اليوم : مجلس التعاون الخليجي والجامعة العربية يطالبان اﻷمم المتحدة بإنقاذ حلب

الدرر الشامية 0 تعليق 15 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار اليوم في الوطن العربي حيث طالبت جامعة الدول العربية ودول مجلس التعاون الخليجي أمس السبت الأمم المتحدة بالتدخل في سوريا لوقف القصف الجوي والعدوان الذي تتعرض له مدينة حلب.

وقال المجلس في بيان: "نطالب مجلس الأمن الدولي بالتدخل الفوري لوقف العدوان على مدينة حلب ورفع معاناة الشعب السوري .. وتنفيذ قرارات مجلس الأمن ذات الصلة بالقضية السورية".

من جهته أعرب المتحدث باسم الأمين العامّ للجامعة، محمود عفيفي عن "عميق استهجان الجامعة، إزاء تواصل القصف الجوي على حلب، وبشكل خاص قصف المستشفيات وتجمعات المدنيين" واعتبر أن "ما يتعرض له نحو ربع مليون سوري محاصرين في شرق المدينة من قصف عشوائي بالطائرات والبراميل المُتفجرة وحصارٍ لا إنساني، يرقى إلى مرتبة جرائم الحرب". 

وتتعرض اﻷحياء الشرقية المحررة في حلب لقصف جوي عنيف من قِبل الطيران الروسي وطيران اﻷسد باﻹضافة لحصار بري ومحاولات اقتحام مستمرة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليوم : مجلس التعاون الخليجي والجامعة العربية يطالبان اﻷمم المتحدة بإنقاذ حلب في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع الدرر الشامية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الدرر الشامية

أخبار ذات صلة

0 تعليق