اخر الاخبار العالم تقدم كبير للجيش السوري وحلفائه في حلب اليوم الأحد 2 أكتوبر 2016

العالم 0 تعليق 11 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وقال المرصد بحسب وكالة "فرانس برس"، "حققت قوات النظام تقدما في شمال مدينة حلب، بعد تقدمها من منطقة الشقيف الى تخوم حي الهلك الذي تسيطر عليه الفصائل والمحاذي لحي بستان القصر، من جهة الشمال".
وافاد بان هذا التقدم سبقه تمهيد جوي من قبل الطيران الروسي على مناطق الاشتباك في شمال ووسط مدينة حلب.
ويخوض الجيش السوري وحلفاؤه في الايام الثلاثة الاخيرة معارك عنيفة ضد المسلحين بعد بدئه عمليتين متوازيتين في شمال حلب ووسطها.
وبحسب المرصد، تدور اشتباكات عنيفة الاحد بين الجيش والمسلحين على الاطراف الشمالية لحي الهلك، وعلى جبهتي حيي سليمان الحلبي وبستان الباشا في وسط المدينة.
ويواصل الجيش السوري وحلفاؤه سياسة "قضم" الاحياء التي يسيطر عليها المسلحون، فيما تقول مصادر عسكرية ان هدف الجيش في المرحلة المقبلة السيطرة على حيي بستان الباشا والصاخور.
وأعلن الجيش السوري في 22 ايلول/سبتمبر بدء هجوم هدفه استعادة الاحياء الشرقية من قبضة المسلحين.

وتاتي المعركة في حلب فيما يتصاعد التوتر الاميركي الروسي مع وصول المحادثات بين الجانبين حول سوريا الى حائط مسدود.
ومساء السبت، تحدثت وزارة الخارجية الروسية عن اتصال هاتفي جرى بين وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ونظيره الاميركي جون كيري.
 ونقلت الخارجية تشديد لافروف على "الطابع غير المقبول لمحاولات معارضين يقودهم الغرب على التسامح مع النصرة وتعطيلهم المفاوضات حول تسوية سياسية للازمة"، في اشارة الى جبهة فتح الشام (جبهة النصرة سابقا).

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر الاخبار العالم تقدم كبير للجيش السوري وحلفائه في حلب اليوم الأحد 2 أكتوبر 2016 في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع العالم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي العالم

أخبار ذات صلة

0 تعليق