" برلماني يثير غضب المصريات بدعوته لكشف عذرية طالبات الجامعة "

البوابة 0 تعليق 18 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

جامعة القاهرة

أثارت تصريحات النائب في البرلمان المصري إلهامي عجينة، حول كشف العذرية للطالبات  كشرط للالتحاق بالجامعة، موجة من الغضب في صفوف المصريين.

ووصف الكثيرون، تصريحات النائب بـ “المهاترات”، خاصة عندما تحدث عن ختان الإناث والضعف الجنسي والملابس الضيقة للنائبات، وختامًا عن كشف العذرية.

وشنت سوزان القليني، عضو المجلس القومي للمرأة، هجومًا حادًا على النائب إلهامي عجينة، بسبب حديثه عن كشف العذرية لطالبات الجامعة، قائلة: “مصدومة أن هذه التصريحات تصدر من عضو بالبرلمان يمثل الشعب”. وأضافت: “تصريحات عجينة غير مسؤولة وﻻ تحترم ثقافة المجتمع وﻻ عاداته وﻻ تقاليده”.

وقالت القليني، إن النائب أساء للبرلمان نفسه. موضحة أن المجلس القومي للمرأة قرر تجاهل مثل هذه التصريحات، وعدم الرد على مثل هذه المهاترات، مطالبة البرلمان بسرعة اتخاذ إجراء عاجل ضد “عجينة” بسبب تصرفاته المهينة للشعب المصري.

وعلقت الكاتبة الصحفية، فريدة الشوباشي، على تصريحات عجينة، عن كشف العذرية للطالبات كشرط للالتحاق بالجامعة، قائلة: “ياريت تنقطنا بسكوتك”، موجهة رسالة شديدة اللهجة له: “ارتفع شوية عن النصف الأسفل من الإنسان، واتكلم بشكل متحضر يليق بعضو مجلس نواب”.

ووجهت الشوباشي، تساؤﻻً للنائب المثير للجدل، قائلة: “من الذي عينك وصياً على بنات مصر؟، وعلى أي أساس انتخبت؟”، مطالبة البرلمان بضرورة اتخاذ موقف ضده لإساءته لمصر ونوابها ونسائها ورجالها، بعد تصريحاته عن الضعف الجنسي وختان الإناث.

وفي السياق ذاته، رفضت البرلمانية مارجريت عازر، عضو مجلس النواب والقيادية بائتلاف “دعم مصر”، التعليق على تصريحات كشف العذرية، قائلة: “ﻻ أعلق على هذه المهاترات وﻻ يجوز اﻻنتباه لها ولا يجوز خروجها من نائب يمثل الشعب المصري”.

وطالبت عازر، مجلس النواب، بضرورة اتخاذ إجراء ضد “عجينة”، بسبب تصريحاته المسيئة للشعب المصري قبل المرأة، مؤكدة: “تقدم عدد من النواب بمذكرة بكل تفاهات عجينة المسيئة للمصريين”.

من جهته قال النائب إلهامي عجينة، إنه اتخذ قرارًا لا رجعة فيه بمقاطعة وسائل الإعلام، لأن كلامه عن كشف العذرية لطالبات الجامعة كشرط للالتحاق أسيء فهمه.

وطالب إلهامي عجينة،  بإطلاق حملة جديدة لتوقيع الكشف الطبي على الطالبات، داخل الجامعات بشكل دوري، قائلاً: “أي بنت تدخل الجامعة لازم نوقع عليها الكشف الطبي لإثبات أنها “آنسة”، وكذلك ينبغي أن تقدم كل بنت مستندًا رسميًا عند تقدمها للجامعة بأنها آنسة، وذلك من أجل القضاء على ظاهرة انتشار الزواج العرفي في مصر”.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر مصر 24 " برلماني يثير غضب المصريات بدعوته لكشف عذرية طالبات الجامعة " في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع البوابة وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي البوابة

أخبار ذات صلة

0 تعليق