اخبار اليوم : اتصال هاتفي بين رياض حجاب وجون كيري

الدرر الشامية 0 تعليق 7 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار اليوم في الوطن العربي حيث  

اتصل المنسق العامّ للهيئة العليا للمفاوضات لقوى الثورة والمعارضة السورية، رياض حجاب، أمس السبت، بوزير الخارجية الأمريكي جون كيري، وتبادلا الحوار حول ما يجري في مدينة حلب وسوريا عمومًا.

وقال حجاب: إن" استخدام نظام الأسد والطيران الروسي للأسلحة المحرمة دوليًّا من قنابل خارقة وحارقة وارتجاجية وعنقودية وفوسفورية، دليل صارخ على عدم احترام روسيا للقوانين والاتفاقيات الدولية التي هي طرف فيها، بل تمردها وتحديها السافر لقرارات الأمم المتحدة، والتزاماتها المفروضة عليها بموجب القانون الدولي في هذا الصدد".

وأشار حجاب أن"الشعب السوري مصمم على نيل حريته، والانتقال من نظام ديكتاتوري استبدادي إلى دولة المواطنة والعدالة وسيادة القانون، بعيدًا عن التطرّف والغُلو والإرهاب (..)، وبناء ما دمره نظام اﻷسد المجرم وحلفاؤه الروس والإيرانيون والميليشيات الطائفية".

ورأى أنه "لابد من تعزيز قدرات فصائل الجيش الحر، للوقوف في وجه كل تلك المخططات الخبيثة، وليكون قادرًا على حماية المدنيين من همجية وعدوان النظام وحلفائه، إضافة إلى محاربة التطرّف والإرهاب، والسعي الجادّ للتوصل إلى وقف إطلاق نار يشمل جميعَ الأراضي السورية".

من جهته أكد الوزير الأمريكي لحجاب في المكالمة الهاتفية عزمَ الولايات المتحدة "على الاستمرار في استكشاف مدى مصداقية روسيا والتزامها بتعهداتها التي دخلت طرفًا فيها، والسعي الجادّ لإيقاف القصف العشوائي على المدنيين في حلب، وإنجاز وقف إطلاق نار يسمح بوصول المساعدات الإنسانية إلى جميع المناطق في سوريا".

وتستمرّ روسيا بهجومها الجوي العنيف على المدينة يصحبه هجوم بري لقوات اﻷسد والميليشيات الطائفية المدعومة من إيران.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليوم : اتصال هاتفي بين رياض حجاب وجون كيري في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع الدرر الشامية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الدرر الشامية

أخبار ذات صلة

0 تعليق