اخبار الاردن الان لا شأن للأردن بترحيل لاجئي “الرقبان”

مرايا نيوز 0 تعليق 22 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخر اخبار الاردن اليوم الأحد 2 أكتوبر 2016 حيث لا شأن للأردن بترحيل لاجئي “الرقبان” واليكم تفاصيل الخبر من موقع مرايا نيوز في السطور التالية.

مرايا – علق مسؤول اردني مطلع حول ما تناقلته وكالات انباء عالمية حول رفض لاجئين سوريين الترحيل من مخيم الرقبان وكذلك نية الاردن والامم المتحدة ايصال الغذاء والمياه الى مخيم جديد لهؤلاء وقال: ان مخيم ‘الرقبان’ يقع داخل الحدود السورية ولا شأن لنا بترحيل اللاجئين او غيره، مؤكدا بان ‘القوات الاردنية لم تشارك باية عملية ترحيل’.

واكد ان الحدود مازالت مغلقة جراء الهجوم الارهابي على نقطة طبية عسكرية اردنية منتصف رمضان الماضي واستشهد اثره 7 جنود اردنيين.

ويقع مخيم الرقبان داخل الحدود السورية وعلى الحدود الاردنية السورية العراقية حيث يشترك الاردن مع العراق وسوريا بحدود تصل الى ما يزيد عن 578 كيلو مترا مربعا، منها 378 كيلو مع سوريا ونحو 200 كيلو مع العراق.

وكانت شبكات تلفزه أميركية بثت مقاطع فيديو قالت انها للاجئين سوريين يرفضون التحرك مسافة 5 كيلو مترات غربا، باتجاه مركز مساعدات جديد من المنتظر افتتاحه قريبا.

ولفت مسؤولو إغاثة في تعليقهم على الشريط نفسه، إلى نية الاردن والامم المتحدة الموافقة على توصيل الغذاء والماء الى هذه المناطق البعيدة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الاردن الان لا شأن للأردن بترحيل لاجئي “الرقبان” في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع مرايا نيوز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي مرايا نيوز

أخبار ذات صلة

0 تعليق