دوت مصر: التليجراف: ألاف المقاتلين الشيعة يتحركون تجاه حلب

دوت مصر 0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وسط حرب التصريحات الروسية والغربية، تستعد مدينة حلب لهجوم بري من قبل الجيش السوري على الجماعات المسلحة داخل المدينة، وبحسب صحيفة "التليجراف" فإن الهجوم ستشارك فيه مليشيات شيعية من العراق وأفغانستان بجانب قوات حزب الله والحرس الثوري الإيراني.

وذكرت الصحيفة أن مسؤولين أمريكيين صرحوا بأنهم يرون دلائل على تحرك الآلاف من المقاتلين القادمين من معظم المناطق الشيعية حول العالم وكلهم يحتشدون لهجوم بري نهائي على حلب.

ويأتي هذا في الوقت الذي اتهم فيه وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون، روسيا بشن غارات غير قانونية على حلب، وأن روسيا تستهدف المدنين في المدينة المنكوبة، وطالب بفتح تحقيق حول الغارات الروسية التي وصفها  بأنها جريمة حرب.

وأشارت الصحيفة إلى تصريحات المتحدث باسم حركة نور الدين زنكي الإسلامية والتي تقاتل في حلب، والذي قال إن تم اكتشاف تحركات لمقاتلين من لبنان والعراق وأفغانستان مع المليشيات الإيرانية وكلها تتحرك للإحاطة بحلب استعدادا للهجوم.

وكانت الأمم المتحدة حذرت من أن هجوما كهذا على حلب سيؤدي لعواقب وخيمة وخسائر بشرية ضخمة بين المدنيين داخل حلب.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر دوت مصر: التليجراف: ألاف المقاتلين الشيعة يتحركون تجاه حلب في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع دوت مصر وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي دوت مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق