تونس اليوم جماعة إخوانية تتبنى محاولة اغتيال النائب العام المساعد في مصر

الحمهورية 0 تعليق 18 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

  أخبار عالميّة
img.jpg

أعلنت جماعة مسلحة متشدد مرتبطة بالإخوان تطلق على نفسها اسم "حسم"، مسؤوليتها عن محاولة اغتيال النائب العام المساعد بتفجير سيارة مفخخة الخميس الماضي.
وأعلنت وزارة الداخلية المصرية في بيان أنه "عقب مرور سيارة المستشار زكريا عبد العزيز، النائب العام المساعد، وقوة الحراسة المرافقة له، انفجرت إحدى السيارات المفخخة المتوقفة على جانب الطريق".

واضافت أنه "لم يترتب على الحادث أي إصابات بالسيد النائب العام المساعد أو قوة الحراسة المرافقة، بينما أصيب أحد المواطنين".

وأعلنت "حركة حسم"، التي تبنت هجمات في القاهرة خلال الأشهر الأخيرة، مسؤوليتها عن التفجير في بيان انتشر على وسائل التواصل الاجتماعي.

ونشرت هذه الحركة التي برزت مؤخرا، صورا قالت إنها للحظة التفجير، وهددت بمزيد من الهجمات.

وكانت الحركة، التي لا يعرف عنها الكثير، أعلنت مسؤوليتها سابقا عن مقتل شرطي وعن محاولة اغتيال مفتي الديار المصرية السابق.

وفي يونيو 2015، قتل النائب العام هشام بركات في انفجار سيارة مفخخة لدى مرور موكبه في العاصمة المصرية. ولم تعلن أي جماعة مسؤوليتها عن الهجوم.

وقالت الشرطة في وقت لاحق إنها اعتقلت منفذي الهجوم، متهمة إياهم بأنهم أعضاء في جماعة الإخوان المحظورة، والتي ينتمي إليها الرئيس السابق محمد مرسي.



عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تونس اليوم جماعة إخوانية تتبنى محاولة اغتيال النائب العام المساعد في مصر في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع الحمهورية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الحمهورية

أخبار ذات صلة

0 تعليق