اخبار الاردن الان 15 الف زائر للعقبة نهاية الاسبوع

مرايا نيوز 0 تعليق 7 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخر اخبار الاردن اليوم الأحد 2 أكتوبر 2016 حيث 15 الف زائر للعقبة نهاية الاسبوع واليكم تفاصيل الخبر من موقع مرايا نيوز في السطور التالية.

مرايا – استقبلت مدينة العقبة الخاصة في نهاية الاسبوع الماضي، أكثر من 15 ألف زائر خلال العطلة المتزامنة مع حلول رأس السنة الهجرية من مختلف محافظات المملكة، وفقا لتقديرات سياحية وفندقية.

واستقبلت المدينة زوارا اردنيون وسياحا من جنسيات عربية واجنبية وسط ترتيبات لوجستية وأمنية وتنظيمية وخدماتية متميزة .

وبدت مدينة العقبة كخيار أول للأردنيين وضيوفهم سياحة وترفيها وتسوقاً نفذتها كافة الأجهزة المعنية بمهنية عالية.

وقال مفوض شؤون الاقتصاد والاستثمار في سلطة منطقة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة شرحبيل ماضي، إن النشاط السياحي في العقبة ساهم في إنعاش الحركة السياحية والاقتصادية في المدينة لما تمثله العقبة دائما من مقصد سياحي مميز للأردنيين وضيوفهم، مشيراً إلى قيام السلطة والمحافظة والأجهزة المعنية بتوفير كافة المتطلبات الأساسية على الشواطئ والساحات وأماكن الترفيه لخدمة أهالي العقبة وزوارها.

واكد إن كوادر السلطة ومحافظة العقبة والاجهزة الادارية والامنية تابعت الزوار من خلال غرف عمليات في أكثر من مكان بهدف ضبط إيقاع النشاط التجاري والسياحي والاقتصادي، ما ساهم بضمان سلامة الزوار وتوفير كافة سبل الراحة والاستجمام لهم بأجواء مريحة وضمن حلقة متكاملة تضم كافة المؤسسات المعنية.

واشار الى ان تزامن عطلة نهاية الاسبوع مع عطلة راس السنة الهجرية دفعت في تعزيز وتيرة القطاع السياحي والتجاري، كونهما قطاعين متكاملين .

واكدت الاجهزة المختصة على انها جهدت لتوفر للزائرين كافة أسباب الراحة والطمأنينة ، عبر التعاون والتنسيق بين كافة الجهات المعنية في مدينة العقبة وعلى رأسهم محافظة العقبة والدفاع المدني ومديرية شرطة العقبة ، الذين تعاملوا مع آلاف المواطنين والسيارات بمنتهي الحرفية والمهنية وسط إشادة مطلقة من الجميع على حسن متابعتهم وتنظيم عمليات السير والمرور بالإضافة لكافة الأجهزة الرسمية والمديريات المختلفة الأمنية والخدمية بالعقبة التي كان لها حضور كل حسب موقعه واختصاصه واستطاعت رسم صورة حضارية بالتعامل وخدمة المواطن والزائر.

وتمضي الجهات المسؤولة في المدينة بمزيد من عمليات التطوير والتحديث للبنية التحتية بكافة المناطق بالمدينة لمواكبة المستجدات المتنامية في قطاعاتها الاقتصادية والاجتماعية والسياحية والبيئية لتكون أجمل مدن البحر الأحمر، وتواصل السلطة تنفيذ خططها وبرامجها تجاه تأهيل الشواطئ العامة في المدينة لتمكن المواطن والزائر والسائح من قضاء أوقات ترفيهية وآمنة.

واكد مدير غرفة تجارة الاردن والعقبة عامر المصري ، ان وصول آلاف الزوار ساهم في إنعاش الحركة التجارية والاقتصادية في المدينة، من خلال ما شهدته أسواق العقبة من نشاط تجاري بإجراء تخفيضات علي مختلف السلع والمواد الاستهلاكية.

وقال المصري سجلت الحركة السياحية والتجارية وعمليات التسوق والشراء معدلات جيدة، حيث شهدت كافة المرافق الخدمية والمتعلقة بذلك إقبالا جيدا من المواطنين.

وقال تجار ان العقبة اصبحت جاذبه للسياح و الزوار بسبب عدة عوامل، ابرزها انها تشكل مزيج من المتعة السياحية والترفيهية والتاريخية والثقافية، اضافة الى الميزات الاستثمارية و السياحية في الفنادق والبنية التحتية ، موضحين ان هناك اهتماما كبيرا من الشركات السياحية العالمية والاسواق السياحية في العقبة لما تتمتع به المملكة عامة والعقبة خاصة من حالة مثاليه من الامن و الامان و السلامة و التي هي الاولوية الاولى في برنامج السائح العالمي.

و اكد مواطنون وزوار ان العقبة شهدت خلال عطلة نهاية الاسبوع ومع انخفاض درجات الحرارة فيها عودة سياحية وتجارية الى وضعها الطبيعي في جذب الالاف من الزوار و السياح بفضل امكانياتها البحرية و الخدمية ألمتميزة مشيرين الى ان معظم المصالح الفندقية والسياحية في العقبة عملت على مدار الساعة خلال العطلة، ما ساهم في انعاش النشاط السياحي والاقتصادي في المدينة.

واضافوا ان مدينة العقبة حققت مستوى نوعي ملفت على كافة الصعد، مبدين إعجابهم بما حظي به الشاطئ الأوسط تحديدا من عمليات تطوير وتحديث شكلت نقطت جذب واستقطاب لعشرات الآلاف من المواطنين من مختلف المحافظات.

وعبروا عن سعادتهم في قضاء العطلة بالعقبة لاسيما في ظل توفير كافة أسباب الراحة والطمأنينة للزائر وخاصة المواد التموينية والصحة والإسعاف والإنقاذ علي الشواطئ، إضافة إلى ما تعيشه العقبة حاليا من طقس جذاب ودرجات حرارة مثاليه، داعي في الوقت ذاته إلى تفكير جدي من المعنيين في العقبة لإنشاء (غرف فندقيه شعبيه) لتمكين الشرائح ذات الدخل المحدود من الاستفادة من هذه الشقق بأسعارها المعقولة في العطل والمناسبات .

وقالوا ان المدينة تعد اليوم من أكثر المدن الساحلية الجاذبة للزوار والسياح في إشارة الى ما تتمتع به المدينة الساحلية الوحيدة في المملكة من مستوى متقدم في النظافة العامة إضافة إلى ما تمتلكه من مفردات جذب واستقطاب سياحي وتجاري.

واكدت ادارة شركة افيردا المناط بها نظافة مدينة العقبة انها وضعت خطة تناسب اعداد لزوار للمدينة ، حيث انتشرت كوادر الشركة في المدينة ضمن الخطة المعدة مما اسهم في الحفاظ على مستوى نظافة المدسنة بما يليق في خصوصياتها كمدينة سياحية جاذبة .

وعززت شركة افيردا من كوادرها في اماكن الازدحام والاسواق والمساجد والشواطئ والاحياء السكنية كما دفعت بمزيد من الاليات والعمال الى الشوارع لديمومة مستوى النظافة.

إلى ذلك بذل رجال الأمن والسير داخل المدينة جهودا إضافية لتنظيم حركة المرور المتنامية طيلة العطلة من خلال خطة متكاملة أعدتها مديرية شرطة العقبة للتعامل مع الواقع المروري الامر الذي اسهم بانسيابية تامة لحركة السيارات والمارة في شوار المدينة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الاردن الان 15 الف زائر للعقبة نهاية الاسبوع في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع مرايا نيوز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي مرايا نيوز

أخبار ذات صلة

0 تعليق