اخبار الاردن الان افتتاح اول ملعب غولف في الاردن

مرايا نيوز 0 تعليق 7 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخر اخبار الاردن اليوم الأحد 2 أكتوبر 2016 حيث افتتاح اول ملعب غولف في الاردن واليكم تفاصيل الخبر من موقع مرايا نيوز في السطور التالية.

مرايا – اعلنت شركة واحة أيلة للتطوير السياحي والعقاري الافتتاح المبدئي لأول ملعب غولف في مشروعها بمدينة العقبة من خلال استضافتها بطولة مفتوحة للغولف بمشاركة 72 لاعبا ولاعبة اردنيين وعرب واجانب.

ويعد الملعب الذي يحتوي على 18 حفرة وصممه لاعب الغولف الشهير الاسترالي غريغ نورمان واحد من أفضل الملاعب على مستوى منطقة الشرق الأوسط.

وملعب الغولف الجديد جزء من مشروع أيلة بإطلالاته البحرية، ويحتوي على 350 ألف متر مربع من المساحات الخضراء، كما يضم أكاديمية لتعليم الغولف بتسع حفر، ومناطق عشبية مخصصة للتدريب، ونادي أيلة للغولف الذي يجري انشاؤه، ومتجراً للبيع بالتجزئة.

وقال المدير التنفيذي لشركة “واحة أيلة للتطوير” المهندس سهل دودين، ان انشاء ملعب الغولف يتعدى المفهوم التقليدي للملاعب ليكون منشأة مثالية تلبي جميع احتياجات لاعبي الغولف وتستوعب مختلف متطلباتهم، حيث تم تصميمه وفق أعلى المعايير العالمية التي تراعي البيئة وتضفي جمالاً يضاف إلى الطبيعة الخلابة التي تتميز بها مدينة العقبة والبحر الأحمر.

ونقل دودين إشادة لاعب الغولف الأسطوري غريغ نورمان خلال زيارته الأخيرة للملعب الجديد الذي رأى أنه واحد من أفضل ثلاثة ملاعب غولف في العالم، إن لم يكن الأفضل، من حيث مراعاة نهج الاستدامة والاعتماد على الطاقة الشمسية لتحلية المياه والري، وتقنيات الري الحديثة وزراعة أنواع محلية من النباتات والأعشاب المقاومة لملوحة التربة.

من جهته قال مدير ادارة العمليات في أيلة كريس وايت إن افتتاح ملعب الغولف يسهم في نمو وتطور رياضة الغولف في المملكة عموماً ويوفر للأردنيين وزوار المملكة فرصة لتجربة واحد من أفضل ملاعب الغولف في المنطقة، ويفتح المجال أمام اللاعبين الطامحين إلى تطوير إمكاناتهم وصقل مهاراتهم، مشيراً إلى أن ملعب الغولف سيكون رافداً رئيساً للسياحة على مستوى مشروع أيلة ومدينة العقبة وعموم الأردن من خلال استقطابه لاعبي الغولف من جميع أنحاء العالم، فضلاً عن السياح القادمين لزيارة المرافق الأثرية والطبيعية التي تزخر بها المملكة.

وتمتد مرافق ملعب الغولف ذات المواصفات العالمية، على أكثر من 1200 دونم من المناظر الطبيعية الخضراء والصحراوية، وتطل على مناظر على الواجهة البحرية، ويوفر ملعب التدريب لمرتاديه الخبرات المتنوعة في اللعبة وفريقاً من محترفي اللعبة لتدريب الأفراد والمجموعات من جميع الفئات العمرية، كما صممت حُفَرهُ لتكون لكل واحدة منها طابعاً خاصاً.

وتتميز مرافق الغولف وأكاديمية التدريب بتوفير خدمات الإضاءة من خلال الطاقة الشمسية والتي تسمح لهواة اللعبة ممارسة أنشطتهم في الفترة الليلية واسطولاً من عربات الغولف المزودة بأحدث شاشات الـ GPS، وكذلك مجموعة واسعة من المرافق الترفيهية التي تضمن الراحة والاسترخاء للزوار، كما يقدم خيارات عضوية متعددة للأفراد والعائلات والشركات.

ويمتد مشروع أيلة الذي يعتمد على الطاقة الشمية من خلال انتاج نحو 6 ميجاواط ، على مساحة 4320 دونما، ويطلّ على الواجهة البحرية لخليج العقبة بطول 235 متراً، ويشتمل على ثلاث بحيرات اصطناعية تضيف 17 كلم على الواجهة المائية للعقبة، الاولى على مستوى البحر فيما ترتفع الثانية ثلاثة امتار والثالثة ستة امتار عن مستوى سطح البحر، وملعب غولف يتكون من 18 حفرة دولية، وأكاديمية لتعليم الجولف بواقع 9 حفر، وأكبر مرسى يخوت في الأردن يتسع لمئتي قارب، وقرية المرسى التي ستضم مركزاً تجارياً ومحلات تجزئة ومقاهٍ ومطاعم ومرافق ترفيه واستجمام. ومجمعات سكنية هي مائة وست وثلاثين شقة على ملعب الجولف وخمسين شقة محاطة بالمياه وعشرين فيلا.

وقد تم تصميم المرافق السكنية والتجارية والسياحية للمشروع بأسلوب عصري يسهم في تعزيز قطاع السياحة في الأردن، وترسيخ مكانة المملكة كمركز عالمي للسياحة والتجارة والترفيه.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الاردن الان افتتاح اول ملعب غولف في الاردن في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع مرايا نيوز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي مرايا نيوز

أخبار ذات صلة

0 تعليق