اخبار العالم اليوم بوشهرى: السوق العقاري الاسترالي متيسر لكافة المستثمرين والتملك دون قيود أو اشتراطات

الوطن الكويتية 0 تعليق 160 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كتب مصطفى الباشا: 

 

كشف رئيس مجلس إدارة الشركة الاسترالية الكويتية هاني بوشهري عن طرح الشركة لعدد من الفرص العقارية المتميزة في كل من استراليا وماليزيا واندونسيا وبلغاريا ودولة الامارات العربية المتحدة والمملكة المغربية، مؤكدا على ان مشاريع الشركة المطروحة عبارة عن مشاريع معظمها قائمة بالفعل وفي دول ومناطق متميزة وواعدة.

 

وأضاف بوشهري في تصريحات صحفية خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد للاعلان عن مشاركة (الاسترالية الكويتية) في معرض النخبة العقاري خلال الفترة من 17 وحتى 20 أكتوبر الجاري أن السوق العقارى الاسترالي مستقر منذ اكثر م 24 عاما قياسا بالاسواق العقارية الاخرى، مشيرا إلى أن العقار الاسترالي لم يتعرض لهزات مثلما حدث في البلدان الأخرى.

ولفت إلى أن الاسترالية الكويتية تمتلك مشروع قطع اراض سكنية ضخم يتكون من 180  قطعة بمساحات مختلفة تبدا من 900 إلى 2000 متر مربع للقطعة الواحدة، منوها إلى سعر المتر في تلك القطع يقدر ب 23 دينار للمتر الواحد.

 

وأوضح بوشهرى أن التملك في السوق العقارى الاسترالي حر بنسبة 100% دون قيود او اشتراطات مع حرية البيع المكفولة للمستثمر في أي وقت، موضحا ان تلك الحرية تعطي حق التصرف في البيع والشراء ما يعني مرونة السوق العقاري الاسترالي .

 

وقال ان الشركة تطرح في الكويت بيوت وشقق طلابية واراض سكنية وشقق سكنية بمساحات متنوعة، مشيرا الى ان الشركة تطرح في المملكة المغربية شقق سكنية في مجمع متكامل الخدمات في مدينة مراكش الساحرة، وكذا مشروع "لانغهام دبي" وفي دولة الامارات العربية المتحدة وهو أحد المشاريع الفندقية الضخمة، وفنادق لانغهام التي تعد من أفخم سلاسل الفنادق حول العالم وتوجد أفرعها في كل من المملكة المتحدة واستراليا وتطرح حاليا في إمارة دبي.

 

ومن جانبة قال مدير التطوير في شركة بروفشنلز الاسترالية الدكتور محمود الهرباوي أن حجم استثمارات الكويت في استراليا يقدر ب 12 مليار دولار، موضحا ان استثمارات الشركة تتنوع بين البنية التحتية والسيارات وتجارة المواد الغذائية ( اللحوم الحية ) مشيرا الى ان حجم التبادل السنوي بين الكويت واستراليا يبلغ مليار دولار.

 

وذكر أن السوق الاسترالي يعتبر من الاسواق الواعدة التي تعمل فيها عدد كبير من الدول، مشيرا الى أن الاستثمارت الكويتية تنشط في قطاع المقاولات والكهرباء والنفط والغاز، مؤكدا ان العقار يستحوذ على نصيب بسيط من إجمالي الاستثمارات الكلية.

وقال ان الهدف الاساسي من تواجد الشركة في الكويت يتركز في تعريف المستثمر الكويتي بالفرص الاستثمارية التي تقدمها الشركة في استراليا واطلاع السوق الكويتي المتميز على المنتج والاستثمار في استراليا ، مشيرا الى انه لم ير للمنتج العقاري الاسترالي اي مشاركة خلال الفترة الماضية.

 

ذكر الهرباوي ان الاسترالية الكويتية العقارية اسست شركة بروفشنلز لإستشارات الهندسية والتصميم فى استراليا، مشيرا الى ان بروفشنلز تعد الذراع الإستراتيجي للإ ستشارات هناك

والمح الهرباوي إلى أن نسبة النمو فى السوق العقاري الاسترالي تبلغ 14.8% سنويا.

وفيما يتعلق بعمليات البناء والتشيد في استراليا أفاد ان البناء والتراخيص في السوق العقاري مفتوح للجميع ومتيسر لكافة الاشخاص والمستثمرين، مقدرا تكلفة بناء الفلا في القطع المملوكة للشركة ب 35 الف دينار كويتي.

 

وأوضح ان سوق استراليا من اقوى الاسواق في العالم وهذه القوة تأتي من خلال قواعد واضحة تبنتها الدولة في الاقتصاد والبنية التحتية، لافتا الى ان استراليا بلد قوى اقصاديا وان الاستثمار فيها استثمار ناجح من حيث طبيعة العوائد والاستقرار السياسي والاقتصادي والامني وربما تكون الحدود الجغرافية لاستراليا لها ميزة مهمة جدا في هذا المجال.

وقال أن مدن (ملبورن، فانوكفر، بيرث، أدلايد، برزبن و سيدنى ) تأتي من العشرة الأوائل في العالم.

ومن جانبة قال الرئيس التنفيذي في الشركة محمد بدران الكويتية الاسترالية تزاول نشاطها العقاري وأعمالها كشركة متخصصة في تطوير وتسويق الأراضي والعقارات، مشيرا الى ان رؤية الشركة تتمثل في إحداث تغيير نوعي في نظرة العميل للأسواق العقارية الجديدة، وتسعى الشركة لأن تصبح واحدة من أهم الشركات التي تعمل على تطوير وتسويق المشاريع العقارية في المنطقة.

وقال الشركة الاسترالية الكويتية تعتمد في اختيارها للاسواق التي تدخل فيها على دراسات مستفيضة لتلك الأسواق من حيث استقرارها السياسي والاقتصادي والاجتماعي والجانب الامني مشيرا إلى ان كل هذه العوامل تتوفر في الاسواق التي ننوى الدخول فيها بقوة، بالإضافة إلى دراستنا لرغبات المواطن الكويتي والمقيم في دولة الكويت.

وأضاف بدران الاسترالية الكويتية تسعى لتحقيق اهدافها بالتعاون مع شبكة واسعة من الشركاء والعملاء، مؤكدا أنها تؤمن بأن نجاحها يأتي من تلبية احتياجات ورغبات العملاء،وتتلخص رسالتنا في تحقيق الرؤية التي نؤمن بها من خلال تقديم الإنجازات والخدمات الخاصة بقطاع العقارات والتي تعتمد على طيف واسع من الأفكار و الإبتكارات والخدمات النوعية والمعاير الدقيقة.

 

وبدورها قالت المدير العام فى الشركة هبة غازي أن (الاسترالية الكويتية) الوكيل المعتمد في منطقة الخليج العربي لشركة جلاموروس الاسترالية المتخصصة في التطوير العقاري في استراليا التي تأسست عام 2002 ،لافتة الى انها استطاعت خلال هذة الفترة ان تستحوذ على أكثر من 50 مجموعة فريدة من المشاريع العقارية المميزة في استراليا، حيث تركز الشركة على السوق الاسترالي بشكل اساسي .

وأوضحت ان الشركة تستعد لإطلاق عدد من المشاريع العقارية المميزة غير المسبوقة والتي أظهرتها الدراسات التي أجرتها الشركة مؤخراً بأن السوق العقاري في استراليا يعد الأجدى نفعاً والأعلى عائداً لعدة عوامل أبرزها إن هناك العديد من العوامل التي تجذب العملاء والمستثمرين والطلاب إلى أستراليا حيث تتاح للقادمين إلى أستراليا الفرص الكاملة للمشاركة في المجتمع الأسترالي الواسع وثقافته.

وأشارت غازي إلى ان القارة الاسترالية تتميز بمساحتها الشاسعة وتنوع أشكال الحياة فيها و جمال طبيعتها حيث تتنوع المناظر الطبيعية بها وتشتهر مدنها بالمزج بين حب الفنون و بين الولع بالرياضة والأنشطة.

مشيرة إلى أن ذلك يعتبر من أهم عوامل الجذب للهجرة إلى أستراليا مما يجعل استراليا متفردة عمن سواها كما جاء في تقرير وحدة الدراسات الاقتصادية الاسترالية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار العالم اليوم بوشهرى: السوق العقاري الاسترالي متيسر لكافة المستثمرين والتملك دون قيود أو اشتراطات في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع الوطن الكويتية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الوطن الكويتية

أخبار ذات صلة

0 تعليق