اخبار السودان اليوم تصريح صحفي من المتحدث الرسمي باسم وفد الحركة الشعبية المفاوض

سودارس 0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

التقى وفد من الحركة الشعبية مكون من الأمين العام ياسر عرمان ورئيس هيئة الأركان اللواء جقود مكوار ونائب رئيس هيئة الأركان للعمليات اللواء أحمد العمدة، إلتقوا بالإمام الصادق المهدي رئيس حزب الأمة القومي لبحث قضايا متعددة تتعلق بتقوية نداء السودان، وبحث العلاقات المشتركة مع القبائل المختلفة في جبال النوبة/ جنوب كردفان والنيل الأزرق، وتقوية النسيج الاجتماعي فيما بينها، وكذلك التصدي لمؤامرات المؤتمر الوطني الذي يعمل على هتك وتفتيت النسيج الإجتماعي والتفريق بين القبائل، وأكدت الحركة الشعبية على احترام والعمل مع كل القبائل في المنطقتين لتأمين مصالحها، وهي لديها علاقات راسخة مع المسيرية والحوازمة وكنانة وفلاتة ورفاعة وجميع القبائل في المنطقتين خصوصا والسودان على وجه العموم . الحركة الشعبية تؤمن وتناضل من أجل الحقوق والواجبات الدستورية لكل المواطنين دون تحيز، ومن قبل كانت قيادة الحركة الشعبية قد قررت قيام مؤتمر يجمع كل القبائل في المنطقتين لبحث سبل التعايش فيما بينها.
الحركة الشعبية تعمل على توحيد السودان بكل مكوناته ولكن نظام المؤتمر الوطني يعمل على تفتيت السودان عبر تحريض وتسليح القبائل بعضها ضد بعض.
وأكد الطرفان على العلاقات الراسخة بين حزب الأمة القومي والحركة الشعبية لتحرير السودان والعمل المشترك معا لتوحيد المعارضة ولانتصار أجندة التغيير .
مبارك أردول
المتحدث باسم ملف السلام
الحركة الشعبية لتحرير السودان
الاول من أكتوبر 2016م.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السودان اليوم تصريح صحفي من المتحدث الرسمي باسم وفد الحركة الشعبية المفاوض في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي سودارس

أخبار ذات صلة

0 تعليق