اخبار الاردن الان بالفيديو.. 9 مواقف قبيحة للإعلاميين على الهواء

مرايا نيوز 0 تعليق 12 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخر اخبار الاردن اليوم الأحد 2 أكتوبر 2016 حيث بالفيديو.. 9 مواقف قبيحة للإعلاميين على الهواء واليكم تفاصيل الخبر من موقع مرايا نيوز في السطور التالية.

مرايا- «الإعلاميون المصريون وملاك وسائل الإعلام الورقية والمسموعة والمرئية والإلكترونية، أسرة مهنية واحدة تستمد كرامتها وقدرتها من ضمير الشعب وولاءها للحقيقة، ويحركها شرف المهنة والقيم الوطنية والإنسانية للمجتمع المصري، ويعملون في إطار الدستور والقانون ومواثيق حقوق الإنسان الدولية»، هذه هي مقدمة ميثاق الشرف الإعلامي -الذي أعدته المؤسسة المصرية للتدريب وحقوق الإنسان.

ولكن بالرغم من ذلك، فإن هذه المقدمة قد لا تتعدى حيز الكلمات، لاسيما وأن ما نشاهده اليوم في الإعلام يتنافى جملة وتفصيلًا مع هذه المقولة الطويلة، ولعل قيام بعض الإعلاميين بالتلفظ بألفاظ خارجة وتناول قضايا الفضائح والأمور الشخصية للمواطنين يؤكد على ذلك.

وتحولت بعض الجهات الإعلامية، وبخاصة تلك التي نشاهدها على الفضائيات إلى مجرد برامج تركض خلف “نسب المشاهدة”، والحلقات الساخنة، ما جعل بعضهم يتفوه بألفاظ يصفها المواطنون بلغتهم الدارجة “أبيحة”، بالإضافة إلى القيام بحركات وإيحاءات خارجة، وغيرها من الأمور التي لا تمت بصلة للإعلام.

هناك بعض الإعلاميين يقصدون الخروج عن النص والقيام بأفعال وألفاظ نابية لجذب المشاهد، وهناك من تخونهم “الصدفة” مثل واقعة الإعلامية مفيدة شيحة، ونستعرض خلال التقرير التالي، أبرز 9 مواقف “أبيحة” خرج فيهم الإعلاميون عن النص.

1- أحمد موسى وعرض صور خارجة

عرض الإعلامي أحمد موسى -في واقعة مشينة- صورًا مسربة غير مؤكدة للنائب البرلماني خالد يوسف، في أوضاع مخلة، ضاربًا بالميثاق الإعلامي عرض الحائط.

الواقعة أخذت بعدها عدة مراحل، بداية من رد المخرج السينمائي، ومرورًا بالبدء في خطوات رفع دعاوى قضائية، وآخيرًا بالتصالح بين الطرفين.

2- تامر آمين و”حركة” السبكي

أثناء استضافة الإعلامي تامر أمين، للمنتج محمد السبكي، والمنتج الراحل محمد حسن رمزي، قام الأول بحركة نابية قاصدًا إهانة الأخير، إلا أن الإعلامي تامر أمين بدلًا من احترام المشاهدين وإنهاءً هذه المهزلة، أول على الأقل إلقاء اللوم على المنتج الشهير، واكتفى فقط بالضحك على الواقعة.

3- عمرو أديب وألفاظه الخارجة

ننتقل في هذه المرحلة إلى الألفاظ التي خرجت من الإعلاميين ذاتهم، والتي كان أبرزها الإعلامي المخضرم عمرو أديب، الذي قام ولأول مرة في تاريخ الإعلام بالسب على الهواء بألفاظ خارجة، وكان موجهًا حديثه للإخوان المسلمين: “ده انتوا ولاد (….)”.

4- توفيق عكاشة والخروج عن النص

ما زلنا في مرحلة الألفاظ الخارجة للإعلاميين، والتي يأتي بها في المركز الثاني عن جدارة، الإعلامي توفيق عكاشة، والذي تفوه هو الآخر بألفاظ خارجة على الهواء، موجهًا حديثه لإحدى السيدات، قائلًا: “ارحمي (…) أمي،.. إلخ”.

وأثار هذا المقطع سخرية العديد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، وأيضًا بعض الفنانين، ولعل أبرزهم الفنانة الاستعراضية سما المصري، التي قامت بتقليده على طريقة “Dubsmash”.

5- خالد الغندور “جملة اعتراضية خارجة”

تفوه الإعلامي الرياضي، خالد الغندور، بكلمة نابية، خلال لقائه ببرنامج “مساء الأنوار”، الذي كان يذاع عبر فضائية “Ten”، وذلك أثناء حديثه عن إحدى الوقائع الرياضية.

ونال “الغندور” قسطًا كبيرًا من الهجوم، وبخاصة من مشاهدي البرنامج الذين رفضوا مثل هذه الألفاظ.

6- يوسف الحسيني وسبابه في أمريكا

أثناء تواجده في أمريكا مع الوفد الإعلامي المرافق للرئيس عبد الفتاح السيسي، تعرض الإعلامي يوسف الحسيني، لموجة من الهجوم من قبل عناصر الإخوان، والذي رد عليهم بالسباب بألفاظ خارجة أمام الكاميرات.

“الحسيني” لم يكتف بالصمت والالتزام مثل من تعرضوا للموقف ذاته من زملائه كـ”وائل الإبراشي، وأحمد موسى، ومصطفى شردي”، بل تلفظ بألفاظ نابية، وحركات خارجة.

(نتعذر لعرض هذا الفيديو)

7- مفيدة شيحة وتصرفها “الغريب” مع الفنان رامي عصام

في إحدى حلقات برنامجها “الستات مايعرفوش يكدبوا”، والتي كان ضيفها الفنان رامي عصام، قامت الإعلامية مفيدة شيحة، بحركة غريبة بشفتيها، معروف أنها تستخدم في مواقف خارجة، وتم تداول الفيديو بشكل كبير عبر مواقع التواصل، إلا أنه لا يعلم أحد إن كانت -هذه الحركة- عن قصد، أو صدفة.

8- ريهام سعيد وعرض صور خارجة

بداية من هنا، سنبدأ استعراض الوقائع التي كانت لها نتائج صريحة، وعقوبات واضحة، حيث نشرت الإعلامية ريهام سعيد بعرض صور خاصة لإحدى الفتيات، والتي عرفت إعلاميًا بـ”فتاة المول”، والتي تعرضت لواقعة تحرش، وأدت هذه الصور لانهيار الفتاة، ومن ثم تعرضها لمضايقات عديدة.

وحصلت الإعلامية المذكورة على الجزاء المناسب، إذ سحبت جميع الشركات الراعية لبرنامجها “صبايا الخير” إعلاناتها، بالإضافة إلى إيقافها عن العمل وتوقف برنامجها.

9- مها بهنسي: خلي الشباب يتحرش ويتبسط

أثناء احتفال المواطنين بنجاح الرئيس عبد الفتاح السيسي في الانتخابات الرئاسية الأخيرة، تعرضت بعض الفتيات لتحرش جماعي، وعند إخبار مراسلة برنامج “الرئيس السابع”، الذي كان يذاع عبر فضائية “التحرير”، للإعلامية مها بهنسي، بما يحدث من حالات تحرش، أجابت باستهزاء: “مبسوطين بقى، خلي الشباب يهيص”.

ولكن القناة، أوقفت الإعلامية المذكورة بعد ذلك، بسبب خروجها عن النص، وتفوهها بعبارات “أبيحة”.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الاردن الان بالفيديو.. 9 مواقف قبيحة للإعلاميين على الهواء في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع مرايا نيوز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي مرايا نيوز

أخبار ذات صلة

0 تعليق