اخبار الاردن الان شويكة: خدمات إلكترونية في المرحلة الثانية للبطاقة الذكية

مرايا نيوز 0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخر اخبار الاردن اليوم الأحد 2 أكتوبر 2016 حيث شويكة: خدمات إلكترونية في المرحلة الثانية للبطاقة الذكية واليكم تفاصيل الخبر من موقع مرايا نيوز في السطور التالية.

مرايا- قالت وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ووزيرة تطوير القطاع العام مجد شويكة ان المرحلة الثانية من تنفيذ بطاقة الاحوال المدنية الذكية التي يتم حاليا التحضير للبدء بتنفيذها ستتضمن تفعيل استخدام البطاقة للحصول على خدمات إلكترونية كما تتضمن اضافة تطبيقات على الشريحة الالكترونية التي تحتويها البطاقة.
واضافت شويكة في الاجتماع الذي عقد في وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات اليوم الاحد، مع شركة جيمالتو المنفذة للمشروع اننا بدأنا التحضير لتنفيذ المرحلة الثانية لمشروع بطاقة الاحوال المدنية الذكية، وذلك بعد ان تم تنفيذ المرحلة الاولى من المشروع، بحيث باشرت دائرة الاحوال المدنية والجوازات بتسليم وصرف البطاقة الذكية للمواطنين منذ نهاية شهر حزيران الماضي.
وبينت انه تم حتى الان تشغيل 52 مكتبا من مكاتب الاحوال المدنية والجوازات لاستقبال المواطنين لاصدار البطاقة، وجاري العمل على تشغيل 20 مكتبا خلال الاسابيع المقبلة، وبذلك تكون جميع المكاتب التابعة لدائرة الاحوال المدنية والجوازات جاهزة لاستقبال المواطنين لاصدار البطاقة الذكية.
وتم خلال الاجتماع التحضير لتحديد الاولويات في تنفيذ المرحلة الثانية.
وشددت الوزيرة شويكة على ضرورة الاسراع في التنفيذ، حتى يلمس المواطن اهمية البطاقة في حياته اليومية مؤكدة ان البطاقة الذكية تشكل نقلة نوعية بالتحول الإلكتروني في الاردن، بكونها ستساعد المواطن على إتمام العديد من الإجراءات والمعاملات.
من جانبه أكد نائب الرئيس التنفيذي ومدير الشرق الاوسط للبرامج الحكومية في شركة جيمالتو هشام السرخي، ان الشركة انتهت من تنفيذ المرحلة الاولى من مشروع بطاقة الاحوال المدنية الذكية بنجاح.
وتتضمن بطاقة الاحوال المدنية الذكية عددا من الخصائص الأساسية تشمل: المعلومات الظاهرة على البطاقة وهي البيانات الاساسية للمواطن والصورة، والمعلومات المخزنة داخل الشريحة الالكترونية والبصمة الإبهامين والتوقيع الإلكتروني والعنوان المصرح به.
وتحمل البطاقة الذكية شريحة الكترونية بسعة تبلغ 144 “كيلوبايت” كما تحمل مواصفات وخصائص “عالمية” تجعلها مهيأة لإضافة خدمات وخصائص أخرى، كما تحمل البطاقة 17 علامة أمنية ومدة صلاحيتها 10 سنوات وتم تصنيعها من مادة “بولي كربونات” ويتم الطباعة على البطاقة من خلال تكنولوجيا الحفر بالليزر.
وحضر الاجتماع: امين عام وزارة الاتصالات المهندس نادر الذنيبات وممثلون عن إدارة برنامج الحكومة الإلكترونية، والمدير الاقليمي للمبيعات في الشرق الاوسط في شركة جيمالتو، احمد خلفات.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الاردن الان شويكة: خدمات إلكترونية في المرحلة الثانية للبطاقة الذكية في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع مرايا نيوز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي مرايا نيوز

أخبار ذات صلة

0 تعليق