اخبار تونس رئيس الحكومة: الدولة ستقوم بواجبها تجاه العائلات المتضررة من الفيضانات

الشروق التونسية 0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

رئيس الحكومة: الدولة ستقوم بواجبها تجاه العائلات المتضررة من الفيضانات

أفاد رئيس الحكومة يوسف الشاهد في تصريح صحفي على هامش الزيارة الميدانية التي أداها صباح اليوم الاحد الى ولاية المنستير، لمعاينة الأضرار الناجمة عن هطول الأمطار مؤخرا وفيضانات بعض الأودية بأنّه سيقع التدقيق في الأضرار التي لحقت بمنازل عدد من العائلات المعوزة وأن الدولة ستقوم بواجبها تجاه هذه العائلات.

وأكد الشاهد أنّ لجانا فنية راجعة بالنظر إلى وزارة التجهيز والبيئة والتهيئة الترابية ستنطلق غدا في معاينة مختلف الأضرار التي خلفها هطول الأمطار في ولايات المنستير وسوسة والمهدية وباقي الولايات المتضررة علاوة على التركيز على الوقاية الاستباقية لا سيما عبر مواصلة جهر الأدوية وبقاء لجنة الكوارث في حالة انعقاد دائمة.

وبيّن أنّه تمت برمجة عدّة مشاريع للبنية التحتية ضمن المخطط التنموي للخماسية 2020/2016 ، من اجل تحسينها في كامل جهات البلاد.

وتضمنت الزيارة الميدانية لرئيس الحكومة التي رافقه فيها وزير التجهيز والبيئة والتهيئة الترابية محمد صالح العرفاوي معاينة الأضرار لتي لحقت بمنازل المواطنين وبالبنية التحتية بمعتمديات جمال وبني حسان ومنزل حرب بولاية المنستير جراء الفيضانات الأخيرة أين تتواصل حاليا الأشغال التي تقوم بها اللّجنة الجهوية لمجابهة الكوارث بالمنستير. 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار تونس رئيس الحكومة: الدولة ستقوم بواجبها تجاه العائلات المتضررة من الفيضانات في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع الشروق التونسية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الشروق التونسية

أخبار ذات صلة

0 تعليق