اخبار اليوم : الدنمارك تدعم عملية "درع الفرات"

الدرر الشامية 0 تعليق 6 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار اليوم في الوطن العربي حيث أكد وزير الخارجية الدنماركي كريستيان ينسن أن بلاده تدعم عملية "درع الفرات" في الشمال السوري داعيًا إلى العودة لطاولة المفاوضات لحل القضية السورية.

وتحدث "ينسن" عن "ضرورة مكافحة تنظيم الدولة للحيلولة دون سقوط مزيد من القتلى في سوريا"، مشيرًا إلى صعوبة الوصول إلى حل في سوريا بسبب عدم الالتزام باتفاقات التحالف الدولي مع إيران وروسيا.

وحول فشل اتفاق وقف إطلاق النار الأخير في سوريا قال الوزير الدنماركي: "تم استهداف قافلة المساعدات الإنسانية العاجلة، لذلك لدينا شكوك حول ماهية الخطوات القادمة"، ودعا في هذا الإطار إلى إيجاد حل تفي به كل من روسيا وإيران بوعودهما مشدِّدًا على أن "الحل في سوريا يجب أن يتضمن العودة إلى طاولة المفاوضات مجددًا"، وأنه من الخطأ إرسال المزيد من الجنود والدبابات والأسلحة إلى منطقة تحارب فيها العديد من الجيوش.

وبدأت عملية "درع الفرات" بقيادة وحدات من القوات الخاصة في الجيش التركي، وبالتنسيق مع القوات الجوية للتحالف الدولي، فجر 24 أغسطس/آب الماضي، وتهدف إلى تطهير والمنطقة الحدودية من تنظيم الدولة وميليشيا "PYD".

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليوم : الدنمارك تدعم عملية "درع الفرات" في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع الدرر الشامية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الدرر الشامية

أخبار ذات صلة

0 تعليق