العالم اليوم لایحق لاي بلد التدخل في تحدید مصیر لبنان

وكالة أبنا 0 تعليق 9 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اکد مدیر عام الشؤون الدولیة بمجلس الشوری الاسلامی حسین امیر عبد اللهیان علی کفاءة الزعماء السیاسیین في لبنان؛ مشددا علی انه لا یحق لای دولة التدخل في تحدید المصیر لهذا البلد.

ابنا: اکد مدیر عام الشؤون الدولیة بمجلس الشوری الاسلامی حسین امیر عبد اللهیان علی کفاءة الزعماء السیاسیین في لبنان؛ مشددا علی انه لا یحق لای دولة التدخل في تحدید المصیر لهذا البلد.

و قال امیر عبد اللهیان لدی استقباله عددا من الاعلامیین اللبنانیین مساء السبت بطهران، انه اذا ارادت دولة ما، ان کانت ایران او السعودیة او فرنسا او امریکا، التدخل في تقریر المصیر لهم فهو اجراء خاطئ؛ و"نحن لدینا رؤیة واضحة جدا حول انتخاب رئیس الجمهوریة في لبنان".

ونوّه عبد اللهیان بالجهود الایرانیة الرامیة الی اکمال العملیة السیاسیة في لبنان؛ لافتا الی محادثاته بجدة في هذا الخصوص قبل ستة اشهر من وفاة وزیر الخارجیة السعودي السابق 'سعود الفیصل' فضلا عن المحادثات التي اجراها مع عادل الجبیر بعد ثلاثة اسابیع من تعیینه وزیرا للخارجیة فی السعودیة.

وقال مدیر عام الشؤون الدولیة بمجلس الشوری الاسلامي: "کان المتوقع من سعود الفیصل وعادل الجبیر ابداء مواقف بناءة حول العملیة السیاسیة في لبنان؛ ومقترحاتنا کانت واضحة في هذا الجانب".

وفیما اشار امیر عبد اللهیان الی تاکید الجمهوریة الاسلامیة في ايران علی أن منصب رئاسة الجمهوریة من نصیب المسیحیین في هذا البلد، قال ان هذا الملف یعود الی المجموعات السیاسیة والشعب اللبناني.

وفي ظل حساسیة فرنسا البالغة (حیال موضوع رئاسة الجمهوریة في لبنان)، قال ان ایران اقترحت توجیه دعوة لمرشحي الرئاسة الرئیسین من قبل الفاتیکان او باریس لیتفقوا علی شخص واحد عبر محادثاتهم فی هذا الشان؛ او اقامة اجتماع في بیروت.

واضاف امیر عبد اللهیان، اذا حصلت النتیجة بالاتفاق علی شخصیة مسیحیة معروفة تقبل بها کافة المجموعات والتیارات السیاسیة فی لبنان، فإن الجمهوریة الاسلامیة ایضا ستدعم هذا القرار.

....................


عزيزي الزائر لقد قرأت خبر العالم اليوم لایحق لاي بلد التدخل في تحدید مصیر لبنان في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع وكالة أبنا وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وكالة أبنا

أخبار ذات صلة

0 تعليق