تونس اليوم فحص طبي للعيون ونظارات مجانية لـ80 تلميذا بالعاصمة

الحمهورية 0 تعليق 54 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

  أخبار وطنية
img.jpg

تمكن حوالي 80 تلميذا من إجراء فحص طبي للعيون وانتقاء نظارات مجانية، الأحد خلال التظاهرة الصحية المنعقدة بالمركز الوطني للطب المدرسي والجامعي بتونس في إطار الإحتفال باليوم العالمي للبصر الموافق ليوم 13 أكتوبر 2016.

وتهدف هذه التظاهرة الى تقصي ضعف البصر لدى هؤلاء التلاميذ من أبناء العائلات المعوزة خصوصا، المنتمين الى مرجع نظر الإدارة الجهوية للتربية والتعليم تونس1 وذلك بالتعاون بين الإدارة الجهوية للصحة والإدارة الجهوية للتعليم وجمعية "ليونز كلوب".    

وشددت المديرة الجهوية للصحة بتونس نبيلة قدور بالمناسبة على أهمية تحسيس التلاميذ بضرورة فحص البصر في بداية السنة الدراسية لضمان راحتهم في متابعة الدروس في القسم واجتياز الامتحانات بنجاح.

من جانبها أوضحت مديرة المركز الوطني للطب المدرسي والجامعي بتونس نادرة غريس أن المركز مفتوح أمام كل التلاميذ والطلبة وحتى الاطفال ما قبل سن الدراسة لتقديم خدمات صحية مجانية، بالتعاون مع المجتمع المدني والجمعيات في إطار تحسين الخدمات الصحية.

واعتبرت المسؤولة أن "عيادة الشباب" بالمركز هي خلية إنصات تضطلع بدور هام في الإحاطة بكل الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و25 سنة من قبل العديد من الأطباء المختصين (الطب النفسي وتقويم الاعضاء وطب الأطفال والصحة الإنجابية..) كامل أيام الأسبوع لتخطي صعوباتهم، وخاصة النفسية والجنسية.

وات



عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تونس اليوم فحص طبي للعيون ونظارات مجانية لـ80 تلميذا بالعاصمة في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع الحمهورية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الحمهورية

أخبار ذات صلة

0 تعليق