اخبار السودان اليوم مسؤول مجري يشهد انطلاق مشروع الطاقة الشمسية بالفاشر

سودارس 0 تعليق 13 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أكملت شمال دارفور ترتيباتها لانطلاق مشروع إنارة مدينة الفاشر بالطاقة الشمسية الذي تنفذه دولة المجر. وقال والي الولاية عبدالواحد يوسف إبراهيم، إن وفداً برئاسة وزير الدولة بالخارجية والتجارة المجري يصل الثلاثاء المقبل ليشهد تدشين المشروع. وقال عبدالواحد، في تصريح صحفي محدود، إن فريقاً مختصاً من المهندسين المجريين يتزامن وصوله مع وصول وفد وزير الخارجية المجري وسيشرف على تنفيذ مراحل المشروع.
وأشار إلى الإسهامات الكبيرة والمقدرة لمشروع الطاقة الشمسية والذي سينفذ في جوانب الحياة كافة بمدينة الفاشر، بجانب كونه يضفي بعداً جمالياً وحضارياً إلى المدينة.
وأكد الوالي سعي حكومته وانتقالها إلى مرحلة الخدمات بعد التحسن الذي تم في استتباب الأمن والجهود التي بذلتها ولايته وأجهزتها الأمنية والتعافي الكبير الذي تعيشه الولاية حالياً.
وأشار يوسف إلى إمكانية الاستفادة من الطاقة الشمسية كمورد طبيعي، وأن المرحلة القادمة ستشهد مشاريع مماثلة في عدد من محليات الولاية، بجانب الاستفادة من الطاقة المنتجة في عدد من المشاريع الخدمية.
وسيقوم الوفد المجري خلال زيارته بتفقد مستشفى الفاشر بغرض الدفع بالمشاريع الصحية بالولاية نحو الأمام.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السودان اليوم مسؤول مجري يشهد انطلاق مشروع الطاقة الشمسية بالفاشر في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي سودارس

أخبار ذات صلة

0 تعليق