اخبار الكويت عبدالله المعتوق: المجلس الإسلامي للمانحين يحقق مفهوم الشراكة اليوم الأحد 2 أكتوبر 2016

القبس 0 تعليق 11 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

د. عبدالله المعتوق

أكد رئيس مجلس ادارة الهيئة الاسلامية الخيرية العالمية مبعوث الامين العام للامم المتحدة للشؤون الانسانية د. عبدالله المعتوق، اهمية دور المجلس الاسلامي للمؤسسات المانحة في تحقيق مفهوم الشراكة الفعلية سواء للمانحين او للتنفيذيين.
وقال المعتوق في كلمه خلال افتتاح الاجتماع الثاني للمجلس الاسلامي للمؤسسات المانحة بمنظمة التعاون الاسلامي امس الاول، ان اجتماع المانحين «هو قوة سواء اكان تحت مظلة منظمة التعاون الاسلامي او الامم المتحدة».
واوضح انه في اخر اجتماع مع الامين العام للامم المتحدة بان كي مون اشاد بالمؤتمرات الانسانية الاسلامية، لا سيما ان المبالغ التي منحت لهذه المنظمات لخدمة مجالات العمل الانساني تعادل ميزانيات دول، وبالتالي لا يجب ان نستهين بأنفسنا «فقط علينا الاجتماع والتنسيق في ما بيننا لاعطاء عملنا وشراكتنا قوة».
وبارك المعتوق لرئيس مجلس الامناء بالصناديق الانسانية لمنظمة التعاون الاسلامي د. عبدالعزيز بن عبدالرحمن ولاعضاء المجلس الاسلامي للمؤسسات المانحة على كون المجلس اخذ صفة الدبلوماسية وبات له صوت ومقعد في الامم المتحدة، معتبرا ان هذا الامر لم يأت من فراغ «بل نتيجة لعمل وجهد دؤوب من القائمين عليه».
من جهته، قال رئيس مكتب منظمة الامم المتحدة لتنسيق الشؤون الانسانية (أوتشا) بمنطقة الخليج العربي سعيد حرسي في كلمته، ان من اهداف «أوتشا» تحقيق وتعزيز الشراكات القائمة لاثراء العمل الانساني العالمي وكذلك تنسيق افضل على مستوى حشد الموارد.
واوضح انه من المهم اظهار دور المانح المسلم، وهي نقطة من الممكن للمجلس ان يلعب دورا كبيرا فيها، خاصة ان هناك تحديات امام المانح المسلم والمؤسسات الموجودة، من بينها عدم وجود رؤية واضحة.
وشدد حرسي على اهمية ايجاد منصة لتمثيل المانحين، مستعرضا اسبابا كثيرة لرصد انجازات الجهات الاسلامية المانحة، منها تلبية احتياجات المانح.
وأوصى المجتمعون في ختام أعمال الاجتماع، باقامة مؤتمر سنوي للمانحين بالدول الاعضاء بمنظمة التعاون الاسلامي، والحرص على المزيد من التواصل للتعرف على مشاريع المؤسسات، تحقيقا للتكامل والغاء للتعارضات وتفاديا للمعوقات من خلال عدد من الآليات. (الدوحة ـ كونا)

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الكويت عبدالله المعتوق: المجلس الإسلامي للمانحين يحقق مفهوم الشراكة اليوم الأحد 2 أكتوبر 2016 في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع القبس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي القبس

أخبار ذات صلة

0 تعليق