عاجل

اخبار الكويت عايدة سالم العلي: جهود جائزة المعلوماتية تضاهي عمل وزارات اليوم الأحد 2 أكتوبر 2016

القبس 0 تعليق 12 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

شددت رئيسة مجلس أمناء مؤسسة سمو الشيخ سالم العلي للمعلوماتية الشيخة عايدة سالم العلي، على أهمية التوجه نحو التكنولوجيا في إدارة مؤسسات الدولة، مشيدة بالجهود التي تُبذل من مختلف الجهات والوزارات المعنية بهدف تحقيق الحكومة الذكية وتحويلها إلى واقع.
وأكدت الشيخة عايدة سالم العلي خلال استقبال المؤسسة لوزير العدل وزير الأوقاف يعقوب الصانع، بدعوة من مجلس الأمناء ضمن خطته الرامية إلى تعزيز الشراكة بين مختلف الجهات في الدولة، على أهمية هذه اللقاءات لتعزيز الشراكة مع وزارات الدولة، بهدف الوصول إلى صيغة واضحة للتعاون في شأن التحول نحو الرقمية والاقتصاد المعرفي الذي يتجه إليه العالم بأسره، ولمواكبة التطورات الحاصلة في هذا الشأن على الصعيد العالمي، بما يُسهم في تحقيق الرغبة السامية بجعل الكويت مركزاً مالياً وتجارياً.

فخر واعتزاز
من جهته، قال الوزير الصانع: «إن مؤسسة سمو الشيخ سالم العلي للمعلوماتية تقوم بعمل جبار يضاهي جهود وزارات الدولة، وهذا مدعاة للفخر والاعتزاز، ودليل واضح على أن مؤسسات المجتمع المدني والأعمال التطوعية في الدولة تقوم بدورها على أكمل وجه وباحترافية».
وأعرب الصانع عن فخره بأن يحل ضيفا على المؤسسة للاطلاع على إستراتيجيتها، حيث قطعت شوطا كبيرا على صعيد متابعة التكنولوجيا، ومحاولة نقلها إلى الداخل على مدى السنوات السابقة، مشيدا بالتطور الكبير الذي شهدته المؤسسة منذ تأسيسها، وظهر ذلك جلياً في حفلها الكبير العام الماضي 2015 برعاية وحضور سمو أمير البلاد قائد العمل الانساني، الذي أبهر الجميع بما جاء فيه من حضور تقني وشخصيات مؤثرة على مستوى العالم مثل بل غيتس الذي ما كان ليأتي لولا سمعة المؤسسة وسمعة الكويت على مستوى العالم.
ولفت إلى أن هذا التطور الذي تشهده المؤسسة لم يأتِ من فراغ، وإنما أتى نتيجة جهود وتخطيط ومواكبة لجميع التطورات الرقمية على مستوى العالم، ووضع إستراتيجيات شكلت أرضاً خصبة للعمل الجاد في التوجه نحو التقنية من أوسع أبوابها.
واطلع الصانع إضافة إلى إستراتيجية المؤسسة ورؤيتها، على التحضيرات المنظمة لعقد الملتقى العالمي للمعلوماتية 2016 في نوفمبر المقبل برعاية سامية، تحت عنوان «التحول الرقمي إلى اقتصاد المعرفة» لمواكبة التطورات المتسارعة في الاقتصاد العالمي.

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الكويت عايدة سالم العلي: جهود جائزة المعلوماتية تضاهي عمل وزارات اليوم الأحد 2 أكتوبر 2016 في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع القبس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي القبس

أخبار ذات صلة

0 تعليق