اخبار العالم شمخاني: واشنطن تعمل على إخراج التنظيمات الإرهابية من مأزقها في سورية

الوكالة العربية السورية للأنباء 0 تعليق 8 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

طهران-سانا

أكد أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني علي شمخاني أن مزاعم مشاركة الغرب في توفير الأمن الإقليمي كذبة كبيرة مشيرا إلى تدخلات دوله الدموية في دول المنطقة.

وقال شمخاني خلال لقائه اليوم في طهران رئيس جهاز المخابرات العراقي مصطفى كاظمي إن “التوجه الوحيد التي تتبعه أمريكا في الأزمة في سورية هو إخراج التنظيمات الإرهابية من مأزقها والاحتفاظ ببعضهم تحت مسميات “المعارضة المعتدلة “للوصول إلى أهداف سياسية”.

وأضاف شمخاني إن “واشنطن تستغل اتفاق وقف الأعمال القتالية والحوار السياسي في سورية والمماطلات في إنجاز الاتفاقات مع روسيا الأمر الذي تدركه إيران من خلال فهمها الصحيح لطبيعة المسؤولين الأميركيين الغامضة”.
وكان رئيس مجلس الشورى الإيراني على لاريجاني أكد في وقت سابق اليوم أن الولايات المتحدة وحلفاءها في المنطقة يستخدمون ظاهرة الإرهاب كأداة مشيرا إلى أن هذه الدول لا تملك العزم الجاد للقضاء على ظاهرة الإرهاب الخطرة والمشؤومة.

وأشاد المسؤول الإيراني بانتصارات الجيش العراقي والحشد الشعبي المستمرة على الإرهاب التكفيري في مناطق مختلفة من العراق مؤكدا استعداد إيران لنقل تجاربها الاستخباراتية والأمنية في مجال القضاء على الإرهاب إلى الأجهزة المعنية في العراق.

بدوره نوه كاظمي بدور إيران المؤثر في مواجهة الإرهاب وتعزيز الاستقرار والأمن في المنطقة وقال كاظمي إن تعزيز تبادل المعلومات المستمر والتعاون المشترك توجه لا مفر منه بغية اجتثاث الإرهاب.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار العالم شمخاني: واشنطن تعمل على إخراج التنظيمات الإرهابية من مأزقها في سورية في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع الوكالة العربية السورية للأنباء وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الوكالة العربية السورية للأنباء

أخبار ذات صلة

0 تعليق