اخبار تونس في اجتماع ساخن لكتلة «نداء تونس»:طوبال مجددا رئيسا للكتلة، وسعيدان يهدد بتجميد عضويته

الشروق التونسية 0 تعليق 13 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

في اجتماع ساخن لكتلة «نداء تونس»:طوبال مجددا رئيسا للكتلة، وسعيدان يهدد بتجميد عضويته

الشروق ـ مكتب الساحل:
انتهى اجتماع الكتلة البرلمانية لحزب «نداء تونس» مساء أمس بالتشنج والخلافات والتهديد بالانسحاب بعد أن اختلفت وجهات النظر حول آلية اختيار رئيس الكتلة التي عادت في النهاية لسفيان طوبال الذي قال إنه تمت المصادقة على الإبقاء عليه رئيسا للكتلة.
وقد نصّ جدول أعمال الجلسة العامة للكتلة على انتخاب رئيس للكتلة ومكتب الكتلة ومساعدي الرئيس في مكتب المجلس وتوزيع النواب على اللجان التشريعية والخاصة واختيار اللجان المزمع رئاستها من أعضاء الكتلة.
وبعد النقاش وتداول جدول الأعمال رفض الثلث الداعي إلى عقد الجلسة اعتماد مبدأ الانتخاب وتمسّك بالتوافق وهو ما دفع بالحاضرين إلى التصويت على جدول الأعمال حيث صوت 37 نائبا مع اعتماد الجدول كما هو واحتفظ 21 نائبا الآخرون بأصواتهم، وبعد فتح باب الترشحات وتكوين مكتب الانتخابات رفضت مجموعة الثلث هذا التوجه وغادرت القاعة.
وأوضح نائب رئيس الكتلة محمد سعيدان أنه «أمام حالة التشنج التي طبعت الاجتماع أردنا تأجيل الانتخابات إلى موعد لاحق» مشيرا إلى أنّ النائبة «وفاء مخلوف وقعت مسبقا على ميثاق شرف بعدم الترشح لانتخابات رئاسة الكتلة ولكن ما راعنا إل وهي تتمسك بترشحها، فطلبنا التأجيل لأننا نريد التوافق وقد قبلت بالانسحاب إذا انسحب سفيان طوبال على أن نختار امرأة من كتلة «نداء تونس» ولنا فيها كفاءات كبيرة لتتولى رئاسة الكتلة لكننا قوبلنا برفض تام لهذا المقترح، فكان انسحاب نحو ثلاثين نائبا».
ورفض سعيدان الحديث عن انسحاب من الكتلة لكنه قال «إن لزم الأمر أن نجمد عضويتنا سنفعل، ولن نكون لعبة، نحن نواجه اليوم تحديات كبيرة جدا والظرف يدفعنا إلى توحيد الكتلة لا تقسيمها».
كما تم تأجيل الحسم في بقية النقاط التي تضمنها جدول الأعمال إلى موعد لاحق.

محمد علي خليفة

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار تونس في اجتماع ساخن لكتلة «نداء تونس»:طوبال مجددا رئيسا للكتلة، وسعيدان يهدد بتجميد عضويته في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع الشروق التونسية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الشروق التونسية

أخبار ذات صلة

0 تعليق