اخبار العالم لاريجاني: الولايات المتحدة لا تعتزم جديا القضاء على الإرهاب

الوكالة العربية السورية للأنباء 0 تعليق 27 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

طهران-سانا

أكد رئيس مجلس الشورى الإيراني علي لاريجاني أن الولايات المتحدة وحلفاءها في المنطقة يستخدمون ظاهرة الإرهاب كأداة مشيراً إلى أن هذه الدول لا تملك العزم الجاد للقضاء على ظاهرة الإرهاب الخطرة والمشؤومة.

وأوضح لاريجاني خلال استقباله اليوم رئيس لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان البلجيكي ديريك فندرمان أن دعم بعض الدول لتنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي في مواجهة تنظيم “داعش” الإرهابي هو أمر خطر ويمكن أن يسهم في تعقيد الأوضاع في سورية وسائر أرجاء المنطقة.

وانتقد لاريجاني إزدواجية المواقف الغربية إزاء مسألة حقوق الإنسان في العالم وقال “إن الدول الغربية لا تلتفت إلى الجرائم التي يرتكبها الكيان الصهيوني تجاه الشعب الفلسطيني منذ 70 عاماً وكذلك لا تهتم بالجرائم الوحشية التي ترتكب بحق الشعب اليمني من قبل النظام السعودي فيما تتهم بعض الدول من بينها إيران بإنتهاكها لحقوق الإنسان لبعض المزاعم الواهية” مشدداً على أن هذا الأمر لا يمكن القبول به.

وأعرب لاريجاني خلال اللقاء عن دعمه لتطوير العلاقات بين إيران وبلجيكا في مختلف المجالات وخاصة الإقتصادية منها.

من جانبه أكد فندرمان أن أعضاء البرلمان البلجيكي يرفضون عمليات القتل التي يتعرض لها الأبرياء في سورية وفلسطين واليمن وغيرها من دول المنطقة مشيراً إلى أن بلجيكا مثل إيران تعتقد بأن حل أزمات المنطقة يتحقق عبر السبل السياسية والحوار فقط.

وبين فندرمان أن الحكومة والبرلمان البلجيكي راغبان في تطوير العلاقات الثنائية في المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية والبرلمانية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار العالم لاريجاني: الولايات المتحدة لا تعتزم جديا القضاء على الإرهاب في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع الوكالة العربية السورية للأنباء وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الوكالة العربية السورية للأنباء

أخبار ذات صلة

0 تعليق