اخر الاخبار اليوم - رئيس البرلمان الإيراني ينتقد تقاضي مسؤولين في الدولة رواتب “فلكية”

الوئام 0 تعليق 44 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

انتقد رئيس البرلمان الإيراني، علي لاريجاني، دفع رواتب وصفها بـ”الفلكية” لبعض مسؤولي الدولة، معتبرًا هذا الأمر “تلويثًا” للجهاز الإداري في البلاد.

جاء ذلك في كلمة له أمام “مجلس الشورى” (البرلمان)، اليوم الأحد، حيث قال لاريجاني: إن “دفع رواتب بأرقام فلكية لطبقة محدودة من مسؤولي الدولة يلوث الجهاز الإداري في البلاد”.

لاريجاني لفت إلى أنه جرى تدقيق رواتب قرابة 100 ألف مدير، مضيفًا أن “تقرير المحكمة المالية العليا حول الرواتب الخيالية، سيكشف مدى الفساد”.

من جانبه، كشف رئيس المحكمة المالية العليا، عادل أزار، في كلمة له، اليوم، أمام البرلمان، أن 397 مديرًا يقبضون راتبًا شهريًا يتجاوز الـ 5 آلاف و600 دولار.

ويشير خبراء اقتصاديون إلى أن خط الفقر لأسرة مؤلفة من 5 أشخاص في إيران يبلغ 645 دولارًا، فيما يبلغ الحد الأدنى للأجور فيها 227 دولارًا.

رابط الخبر بصحيفة الوئام: رئيس البرلمان الإيراني ينتقد تقاضي مسؤولين في الدولة رواتب “فلكية”

هذا الخبر يتبع لـ

3:20 م - 2 أكتوبر 2016

 قال مسؤولون إيرانيون، الأحد، إن نحو 400 موظف حكومي يواجهون المثول أمام القضاء، بسبب ارتفاع رواتبهم بشكل كبير، في فضيحة استخدمها المحافظون المتشددون لتشويه سمعة الحكومة قبل الانتخابات التي ستجري العام المقبل.وخلص تقرير لمحكمة التدقيق المالي إلى أن رواتب مدراء تنفيذيين في بنوك حكومية تصل ...

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر الاخبار اليوم - رئيس البرلمان الإيراني ينتقد تقاضي مسؤولين في الدولة رواتب “فلكية” في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع الوئام وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الوئام

أخبار ذات صلة

0 تعليق