اخر الاخبار العالم هجوم جديد للقوات الليبية في سرت ومقتل صحافي هولندي اليوم الاثنين 3 أكتوبر 2016

العالم 0 تعليق 45 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

في هذه الاثناء، قتل صحافي هولندي اثناء تغطيته المعارك في سرت (450 كلم شرق طرابلس) بعدما اصيب برصاصة قناص تابع لتنظيم "داعش"، بحسب ما افاد مصدر طبي وكالة فرانس برس.

وجيرون اورليمانز هو اول غربي وثاني صحافي يقتل اثناء تغطية المعارك في سرت حيث لقي الصحافي الليبي عبد القادر فسوك حميدة مصرعه في تموز/ يوليو.

وقال الطبيب اكرم قليوان المتحدث باسم مستشفى مصراتة المركزي حيث يعالج عناصر القوات الحكومية "قتل صحافي هولندي جراء اصابته برصاصة في صدره من قناص تابع لتنظيم داعش، اثناء تغطية المعارك في سرت".

وتابع ان جثة الصحافي "موجودة الان في المستشفى" في مدينة مصراتة الواقعة على بعد نحو 200 كلم شرق طرابلس.

وشهدت مدينة سرت (450  كلم شرق طرابلس) الاحد معارك جديدة بين قوات حكومة الوفاق الوطني وعناصر التنظيم الارهابي قتل فيها ثمانية من المقاتلين الحكوميين وعشرة من الارهابيين.

وقالت القوات الحكومية في بيان "قواتنا تتقدم في الحي رقم 3 وتبيد مجموعة من عصابة داعش كانوا يحاولون التسلل والهروب".

واضافت انها احصت "ما لا يقل عن 10 جثث للدواعش فيما تطارد سرايا قواتنا مجموعة اخرى من الدواعش الفارين من أرض المعركة".

واعلن المستشفى الميداني في سرت التابع للقوات الحكومية ان ثمانية من المقاتلين الحكوميين قتلوا الاحد. كما ذكر المستشفى المركزي في مصراتة انه قدم العلاج ل57 مقاتلا حكوميا اصيبوا في الاشتباكات في سرت.

وقبيل اندلاع المواجهات، قامت مقاتلات حربية تابعة لسلاح الجو الموالي لحكومة الوفاق بتنفيذ ست "طلعات جوية قتالية" مهدت "لتقدم قوات المشاة في الحي السكني رقم 3" في شرق سرت (450 كلم شرق طرابلس).

واطلقت القوات الحكومية في 12 ايار/ الماضي عملية "البنيان المرصوص" لاستعادة سرت من التنظيم المتطرف الذي سيطر عليها في حزيران/ يونيو 2015.

وقتل في العملية منذ انطلاقها اكثر من 450 من المقاتلين الموالين لحكومة الوفاق واصيب نحو 2500 عنصر اخر بجروح بحسب مصادر طبية. وليس هناك احصائية لقتلى تنظيم "داعش".

المصدر: فرانس برس

5

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر الاخبار العالم هجوم جديد للقوات الليبية في سرت ومقتل صحافي هولندي اليوم الاثنين 3 أكتوبر 2016 في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع العالم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي العالم

أخبار ذات صلة

0 تعليق