اخبار الاردن الان لا طعون بصحة نيابة أعضاء المجلس الثامن عشر لغاية الآن

مرايا نيوز 0 تعليق 31 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخر اخبار الاردن اليوم الاثنين 3 أكتوبر 2016 حيث لا طعون بصحة نيابة أعضاء المجلس الثامن عشر لغاية الآن واليكم تفاصيل الخبر من موقع مرايا نيوز في السطور التالية.

مرايا – قال مدير الشؤون القانونية في الهيئة المستقلة للانتخاب محمد القطاونة إن محاكم الاستئناف لم تتلق أي طعن مع نهاية اليوم الخامس للطعن في صحة نيابة الفائزين بالانتخابات لمجلس النواب الثامن عشر.
وأضاف إن محاكم الاستئناف لم تسجل أي طعن في صحة نيابة أعضاء “النواب” الجديد، منذ بدء مرحلة الطعون يوم الأربعاء الماضي والتي تستمر 15 يوما، وتنتهى في الثاني عشر من الشهر الحالي.
وبين القطاونة أن لمحاكم الاستئناف الحق في رد الطعن، أو قبوله وبالتالي إعلان مجلس الأمة فوز مرشح آخر، مشيرا إلى أن للناخب الحق بالطعن في صحة نيابة أي عضو فائز بالانتخابات، ضمن نفس الدائرة الانتخابية.
واشار إلى أنه في حال وجدت المحاكم أن إجراءات الانتخابات، في أحد الدوائر، لا تتفق مع القانون، فلها الحق في إعادة الانتخابات بهذه الدائرة.
يُذكر أن نتائج بعض الدوائر الانتخابية، أثارت جدلا، بعد حادثة الاعتداء على صناديق الاقتراع في دائرة بدو الوسط.
وقال القطاونة إن العدد الأكبر من المراجعين حتى الآن كان من المرشحين لغايات طلب محاضر عد الأصوات للتأكد من العدد الذي حصلوا عليه خلال الانتخابات.
وفيما يتعلق بدوام المحاكم، أوضح القطاونة أن العطل محسوبة من ضمن المدة المحددة لغايات الطعون، بمعنى أنها غير مقتطعة من المدة وستحسب كدوام عادي، بما فيها أيام الجمع والعطل الرسمية، فهي مدد مترابطة منذ يوم الـ28 من أيلول (سبتمبر) الماضي وحتى 15 يوما حتى لو صادف خلال المدة عطل.
على صعيد متصل، قالت النائب الأسبق هند الفايز إنها شكلت لجنة، مكونة من اربعة محامين، لتقديم طعن بنتائج انتخابات دائرة بدو الوسط، مبينة ان الطعن سيقدم بعد استكمال دراسة طلب الطعن بشكل كامل والاجراءات السابقة لإعلان النتائج والمتزامنة معها واللاحقة لها.
وذكرت أن اللجنة قامت بدراسة كم كبير من الوثائق والصور والافلام، التي تؤكد بأن هناك “خللا جوهريا شاب العملية الانتخابية بمجملها”.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الاردن الان لا طعون بصحة نيابة أعضاء المجلس الثامن عشر لغاية الآن في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع مرايا نيوز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي مرايا نيوز

أخبار ذات صلة

0 تعليق