اخر الاخبار اليوم - الولايات المتحدة تسلم مفاتيح السيطرة على الإنترنت إلى «آيكان»

الوئام 0 تعليق 32 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

بدأت حكومة الولايات المتحدة تسليم سلطتها ورفع هيمنتها عن شبكة الإنترنت، والمتمثلة بنظام تسمية نطاقات الإنترنت DNS، والتي امتدت على مدى عشرين عاماً تقريباً، إلى منظمة الإنترنت للأسماء والأرقام المخصصة غير الربحية “آيكان” ICANN.

ويعتبر نظام تسمية نطاقات الإنترنت واحداً من أهم مكونات الإنترنت وجزءاً مهما فيما تعلق بنظام التحكم في الإنترنت عالمياً، لتنهي بذلك وتضع حداً للكثير من النقاشات المسيسة إلى حد كبير.

ويعمل نظام تسمية نطاقات الإنترنت على ربط عناوين مواقع الإنترنت سهلة التذكر مثل aitnews.com مع خوادم الإنترنت ذات الصلة بها، حيث لا يمكن الوصول إلى المواقع الإلكترونية بدون نظام تسمية نطاقات الإنترنت إلا عن طريق كتابة عنوان الموقع بواسطة بروتوكول الإنترنت “ip” الخاص بالموقع مثل 104.24.24.83.

ويقوم نظام تسمية نطاقات الإنترنت DNS على ترجمة عناوين مواقع الإنترنت أثناء الكتابة ضمن المتصفح إلى اللغة العددية التي تستخدمها أجهزة الحاسب المرتبطة للتواصل.

وحظيت الولايات المتحدة بالكلمة العليا فيما يخص التحكم في نظام تسمية نطاقات الإنترنت عبر إدارتها لمنظمة أيكان ICANN من قبل هيئة تابعة للحكومة الأمريكية.

وتتنازل الولايات المتحدة، وفقاً للاتفاق الذي جرى 2014، عن سلطتها نهائياً إلى منظمة آيكانICANN، ولن يلاحظ أي من مستخدمي الإنترنت تغييرات، مع بقاء مقر آيكان في لوس أنجلوس.

وقد عارض كثير من السياسيين هذا الاتفاق وحاولوا منع عملية النقل، حيث صرح السيناتور الجمهوري تيد كروز قائلاً أن حرية التعبير في العالم الافتراضي هي على المحك الآن، وقد رفض قاضي فيدرالي يوم الجمعة طلبهم للحصول على أمر قضائي لإيقاف عملية النقل.

رابط الخبر بصحيفة الوئام: الولايات المتحدة تسلم مفاتيح السيطرة على الإنترنت إلى «آيكان»

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر الاخبار اليوم - الولايات المتحدة تسلم مفاتيح السيطرة على الإنترنت إلى «آيكان» في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع الوئام وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الوئام

أخبار ذات صلة

0 تعليق