اخبار الاردن الان الأونكتاد: 7 مشاريع أجنبية جديدة في الأردن العام الماضي

مرايا نيوز 0 تعليق 11 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخر اخبار الاردن اليوم الاثنين 3 أكتوبر 2016 حيث الأونكتاد: 7 مشاريع أجنبية جديدة في الأردن العام الماضي واليكم تفاصيل الخبر من موقع مرايا نيوز في السطور التالية.

مرايا- قال مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية «الأونكتاد»، ان المملكة شهدت العام الماضي إقامة 7 مشاريع جديدة بتمويل من الاستثمارات الأجنبية.

وبينت الاونكتاد في تقريرها الذي صدر حديثاً، ان الأردن الأقل عربيا بعدد المشاريع التي أقيمت فيه العام الماضي بتمويل أجنبي.

وتصدرت الامارات وفق التقرير، عدد المشاريع المُقامة، حيث سجّل عددها 316 مشروعا، تلتها السعودية 92 مشروعا، مصر 66 مشروعا، عُمان 42 مشروعا، البحرين 38 مشروعا، قطر 35 مشروعا، الكويت 17 مشروعا، العراق 15 مشروعا، الجزائر وتونس 13 مشروعا لكل منهما، السودان 8 مشاريع، وأخيرا لبنان والأردن 7 مشاريع لكل منهما.

وأشار الى ان الاستثمار الأجنبي المباشر بالمملكة انخفض 73 بالمئة بنهاية العام الجاري.

وبيّن ان حجم الاستثمار الأجنبي المباشر الذي تلقته الأردن بنهاية العام الماضي 474 مليون دولار، مقارنة مع 1.7 مليار دولار في العام الذي سبقه.

ورتب التقرير المملكة، بالمرتبة الرابعة من حيث أدنى الاستثمارات التي تلقتها العام الماضي بين دول المنطقة

وعلى الصعيد العالمي، اوضح التقرير ان الاستثمار الأجنبي المباشر انتعش بشكل قوي العام الماضي، مرجعا ذلك الى نشاط عمليات الاندماج والاستحواذ عبر الحدود التي سجلت مبلغ 721 مليار دولار في 2014.

وارتفعت تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر الواردة إلى الاقتصادات المتقدمة إلى الضعف تقريبا لتصل إلى مبلغ 962 مليار دولار.

وتم تسجيل النمو القوي في تدفقات الاستثمار في أوروبا وكذلك الولايات المتحدة حيث ارتفع الاستثمار الأجنبي المباشر بمقدار أربعة أضعاف تقريبا، مقارنة بأدنى مستوى منخفض تاريخيا في 2014.

واستحوذت المملكة على 8.8 بالمئة من اجمالي الاستثمارات التي أقيمت في المنطقة العام الماضي، بقطاع السياحة والسفر.

ورتب التقرير الصادر عن منظمة السياحة العالمية، الأردن بالمرتبة 58 عالميا بحجم الاستثمارات في القطاع التي أقيمت خلال العام الماضي.

وحسب التقرير، جاءت اليونان بالمرتبة 28 عالميا بحجم استثمارات القطاع، وقبرص بالمرتبة 31 عالميا، مصر 34، تركيا 47، لبنان 48، الأردن 58، تونس 60 عالميا.

ونشرت المنظمة التابعة للأمم المتحدة تقريرها السنوي الذي يسلط الضوء على عائدات السياحة الدولية خلال العام الماضي.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الاردن الان الأونكتاد: 7 مشاريع أجنبية جديدة في الأردن العام الماضي في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع مرايا نيوز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي مرايا نيوز

أخبار ذات صلة

0 تعليق