اخر الاخبار العالم بالفيديو: تبديل رايات مقامي الامام الحسين والعباس ايذانا ببدء مراسم عاشوراء اليوم الاثنين 3 أكتوبر 2016

العالم 0 تعليق 7 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وما ان يحل شهر محرم الحرام حتى تتشح كربلاء المقدسة بالسواد ويعزي المؤمنون بعضهم بعضا في هذه الذكرى الاليمة . العتبة الحسينية المقدسة اعلنت عن استعدادها لاستقبال هذا الشهر فيما انتشرت عشرات المواكب على  طول الطرق المؤدية الى الحرم الحسيني المقدس لتقديم خدماتها الى الزائرين والمعزين.
وقال مازن الوزني مدير هيئة المواكب في العتبة الحسينية المقدسة في تصريح للعالم: العتبة الحسينية عقدت عدة اجتماعات مع متولى السادن بخصوص فتح المجال لاستيعاب الزائرين وتسهيل مرورهم بحيث لايؤثر المواكب على الزائر ولا الزائر يؤثر على الموكب، وكل سنة العتبة الحسينية تفتح طرقا جديدة وتقوم بتوسعة الحرم بحيث يتمكن من استيعاب عدد اكبر من الزائرين.
وقال زائر لكربلاء المقدسة في تصريح للعالم: ليس هنا فرق بين سني وشيعي ولايوجد هنا فرق بين مسيحي ومسلم وهنا لايوجد فرق بين كردي واعجمي وعربي الكل سواسية ببركة الحسين عليه السلام.   
ومن بين طقوس استقبال شهر محرم الحرام مراسم تبديل الراية الحمراء التي تعلو قبة مرقدي الامام الحسين واخيه العباس عليهما السلام واستبدالها بأخرى سوداء  وسط اجواء مليئة بالحزن والاسى وبمشاركة عشرات الاف من الزائرين وهي عادة سنوية تقيمها العتبات المقدسة في العراق .
هذا وقد وضعت الجهات الامنية والخدمية في كربلاء المقدسة خطة خاصة بالايام العشرة الاولى من شهر محرم لضمان انسيابية حركة الزائرين ومواكب العزاء.
112-4
 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر الاخبار العالم بالفيديو: تبديل رايات مقامي الامام الحسين والعباس ايذانا ببدء مراسم عاشوراء اليوم الاثنين 3 أكتوبر 2016 في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع العالم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي العالم

أخبار ذات صلة

0 تعليق